أضربت عن الطعام بسبب «الفن» وتزوجت «عمر خيرت».. 11 معلومة عن جالا فهمي
أضربت عن الطعام بسبب «الفن» وتزوجت «عمر خيرت».. 11 معلومة عن جالا فهمي

مسيرة فنية قصيرة لم تتجاوز الـ20 عملًا، بينها أدوار ثانوية، ورغم ذلك تؤمن بموهبتها التمثيلية بل والغنائية، لكن المشاهد أو ربما القدر لم يمنحها فرصة المواصلة، لأسباب فنية وشخصية معًا، ليصبح أقصى ما يتذكره الجمهور عنها هو فيلمها الأشهر "جلا جلا"، الذي ظهرت فيه بدور "العفريتة"، لتختفي فجأة عن الساحة الفنية والإعلامية لعدة سنوات، ثم تعود مـــن خلال الظهور فـــي بعض المناسبات الاجتماعية دون الجديـد عن أي مشروعات فنية. 

ويرصد "التحرير - لايف" 10 مـــعلومات عن الْمُطْرِبَةُ جالا فهمي فـــي التقرير التالي: 


1- ولدت جالا أشرف فهمي فـــي 6 نوفمبر مـــن سَنَة 1962، وهي ابنة المخرج المصري والكاتب الراحل أشرف فهمي.

2- بدأت مسيرتها الفنية فـــي عمر الثانية عشرة مـــن خلال الظهور فـــي عدة أدوار صغيرة مع والدها.

3- تخرجت فـــي  كلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية، فـــي سَنَة 1986، وأجادت اللغتين الإسبانية والفرنسية.

4- عملت فـــي الإذاعة المصرية، وقدمت برنامجا بعنوان "حكايات راوية وفكري" ثم شاركت فـــي برنامج تليفزيوني باسم "الحل هو الحبل". 

5- ظهرت فـــي دور صغير بفيلم "يوم مر ويوم حلو" مع الْمُطْرِبَةُ فاتن حمامة فـــي سَنَة 1988، ثم قدمت مع والدها فيلم "إعدام قاضي" فـــي سَنَة 1990، لكنها قررت عدم التعاون معه ثانية، بعد أن ذكــر لها والدها إنه وضعها على الطريق الصحيح، فإن كانت موهبتها حقيقية فستكمل المشوار.

6- اشتهرت فـــي فترة التسعينيات مـــن خلال تقديم أفلام مُقتبسة مـــن أخرى أجنبية، فقدمت فـــي سَنَة 1995 فيلم "طأطأ وريكا وكاظم بيه" المأخوذ عن الفيلم الأمريكي "حكاية منتصف الليل"، وكذلك  فيلم "الجينز" المأخوذ عن فيلم "امرأة جميلة"، وعن ذلك الاقتباس فـــي أفلامها قالت خلال حوار مع جريدة "البيان" الإماراتية: "المهم فـــي الاقتباس أن أكون مقتنعة تماما بالدور وأن يتم تقديمه بشكل يناسب الجمهور المصري وبصراحة أدين بجزء كبير مـــن نجوميتي للموضوعات المقتبسة وهذا ليس عيبا وليس تقليلا مـــن المؤلفين فـــي مصر". 

7- قدمت 13 فيلمًا مـــن بطولتها، مـــن بينها "سمكة و4 قروش" و"جالا جالا" وآخرها "أول مرة تحب يا قلبي" مع تامر عبد المنعم، واتسمت بجرأة ملابسها، ومشاهدها الساخنة فـــي معظم أفلامها، لذا وصفها البعض بـ"نجمة التعري"، ولكنها دافعت عن نفسها وقالت: "لا يوجد حرص مني على ارتداء ملابس ساخنة فـــي كل أعمالي، لأن معنى هذا أنني أمثل بالملابس العارية وليس بموهبتي فـــي التمثيل، وهذا غير صحيح"، وذلك خلال حوار صحفي. 

8- فـــي يناير مـــن سَنَة 2008، استقالت مـــن نقابة نُجُومُ الْفَنِّ المصريين، وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح تفرغها للعبادة، بحجة تهميش أعمالها وعدم إذاعتها، وتفضيل عرض مسلسل "الملك فاروق" على مسلسها "كاميلي"، بجانب عدم حصولها على ميراث والدها الفني  البالغ 16 فيلمًا مـــن إنتاجه وإخراجه، مما تسبب فـــي دخولها فـــي إضراب عن الطعام نقلت على أثره إلى المستشفى، وفق ما ذكره موقع شبكة راديو وتليفزيون العرب "ART". 
 

9- حاولت العودة للتمثيل فـــي 2011 مـــن خلال فيلم "عذاب الرجال" الذي لم يخرج إلى النور حتى الآن، لكنها ظهرت فـــي عدد مـــن المناسبات الاجتماعية بعد طول غياب، مثل عزاء الكابتن "طارق سليم"، وفرح نجلها "عمر". 

10- أنتجت لنفسها شريطا غنائيا فـــي سَنَة 1992، إلا أنها لم تطرحه بالأسواق بعدما نصحها البعض بـــأن تركز بشكل أكثر على التمثيل، ثم قدمت فـــي 2002 أغنية "أطفال الحجارة" مـــن كلمات الشاعر أحمد فؤاد نجم، وألحان الموجي الصغير، لمساندة الشعب الفلسطيني فـــي مواجهة الاعتداء الإسرائيلي، وفق ما ذكرته جريدة (الشرق الأوسط)، لكن لا يوجد أثر للأغنية على موقع "يوتيوب".  

11- تزوجت 4 مرات، الأولى مـــن الموسيقار عمر خيرت، والذي أنجبت منه ابنها الوحيد "عُمر"، ثم تزوجت مـــن شخص آخر خارج الوسط الفني، وكذلك تزوجت مـــن المخرج "شريف شعبان"، أما آخر زيجاتها فكانت مـــن نصيب المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها فيلم "جالا جالا".

المصدر : التحرير الإخبـاري