“التعليم” تدشن المسلسل الكرتوني “فواز ونورة” لتعزيز القيم الدينية والوطنية
“التعليم” تدشن المسلسل الكرتوني “فواز ونورة” لتعزيز القيم الدينية والوطنية
الرئيسية » الرئيسية » “التعليم” تطلق المسلسل الكرتوني “فواز ونورة” لتعزيز القيم الدينية والوطنية
“التعليم” تطلق المسلسل الكرتوني “فواز ونورة” لتعزيز القيم الدينية والوطنية“التعليم” تطلق المسلسل الكرتوني “فواز ونورة” لتعزيز القيم الدينية والوطنية

أطلقت وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير للخدمات التعليمية مسلسلاً تربوياً هادفاً بعنوان “فواز ونورة”،المكون مـــن حلقات قصيرة؛ لغرس المبادئ والقيم الإسلامية والوطنية وتعزيزها لدى الطلاب والطالبات؛ تم استخراج محتواها مـــن كتب مراحل التعليم العام ومقرراتها.

وأَلْمَحَ المدير التنفيذي لتطوير المحتوى والحلول الإلكترونية فـــي شركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور ناصر العويشق؛ إلى أن المسلسل أُنجز على عدة مراحل، مـــن خلال مسح جميع المقررات والكتب المدرسية لاستخراج المبادئ والقيم الإسلامية والوطنية.

وتـابع أن العمل قد نفذه فريق مـــن الخبراء التربويين وخبراء المحتوى، وتم التركيز على أكثر مـــن 60 مفهوماً مـــن المفاهيم الحميدة التي تكررت فـــي المناهج وتمثل قيمنا الدينية والهوية الوطنية مثل: (الصدق، والأمانة، والإحسان، والإخلاص،.. وغيرها)، ثم العمل على إعداد سيناريو خاص بكل مفهوم، وتصميم شخصيات كرتونية جذابة تحاكي أفراد الأسرة الواحدة والأسرة الكبيرة مـــن خلال الجد والجدة، وكذلك الجيران والمدرسة والحي. وبين وأظهـــر العويشق أن حلقات المسلسل أعدت باحترافية وجودة عالية من اجل أجتذاب طلاب وطالبات مراحل التعليم العام، وعرضها بشكل دائم ومجاني من خلال واجهة بوابة التعليم الوطنية “عين” أو الضغط على الرابط التالي (https://ien.edu.sa/#/ourvalues).

رابط مختصر

2017-11-07 2017-11-07

المصدر : مرسال نيور