رؤيا من الجزائر عن الصلاة في المطر
رؤيا من الجزائر عن الصلاة في المطر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا مـــن الجزائر و رأيت أني أصلي على الهواء الطلق فـــي الخارج والمطر يسقط لكن المكان الذي كنت أصلي فيه لايسقط فيه إلا على الجوانب ، و كنت متجها إلى القبلة . وشكرا .

التأويل..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الأصل فـــى رؤيا الصلاة أنها محمودة دينا ودنيا وهى أداء أمانة وقضاء دين وإن كانت فريضة فهى إقامة فريضة مـــن فرائض الله ، و تدل أيضاً على تجنب الفواحش والبعد عن المنكرات لقوله تعالى : ( ... وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ ) العنكبوت 45.

ولكن كونك تصلى فـــى الهواء فربما تكون على هوى فـــى دينك فاحذر مـــن ذلك، أو أنت على بدعة فراجع نفسك حتى لا تفسد طاعتك ، لأن صلاتك على الهواء تدل على الهوى فـــى العمل لقوله تعالى : ( ... أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ ) الحج 31 .

ورؤيا ماء المطر ما لم يسبب ضرراً فهو خير ورزق ورحمة لقوله تعالى : ( وَهُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ الْغَيْثَ مِن بَعْدِ مَا قَنَطُوا وَيَنشُرُ رَحْمَتَهُ ? وَهُوَ الْوَلِيُّ الْحَمِيدُ ) الشورى 28 . وماء المطر أيضاً يدل على حياة الإنسان والمنفعة ، وماء المطر إن سبب ضرراً فذلك هم وغم ، والمطر إستجابة دعاء .. والله أعلم .. وأدعو الله أن يرزقكم خير هذه الرؤيا اللهم آمين.

*****************

أرسل رؤياك نفسرها فـــي الحال

 للتواصل مع الشيخ عبد الحي العسكري على صفحة (المصريون) على فيسـبوك

 أو اتصل على الرقم التالى 01062137666 

المصدر : المصريون