قراءة سورة "الإنسان" في المنام فرحة وسرور
قراءة سورة "الإنسان" في المنام فرحة وسرور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، رأيت أنى أقرأ آيات مـــن سورة الإنسان وأردد منها قوله تعالى:(وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا) . وشكرا.

التأويل..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سورة الإنسان مـــن قرأها أو شيئاً منها أو قرئت عليه دلت لـــه على الفرحة والسرور، وحسن معيشة وحسن عبادة ، و حسن الخلق والشكر وحب الناس لـــه وهى أيضا زهد و ورع وإيثار وخوف مـــن الله وفعل خير ينجى مـــن العذاب. وكونك تردد قوله تعالى: (...وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا) الإنسان21.

فهذه مـــن نعم المولى عز وجل على عباده فـــى الجنة فقد تدل لك على البشرى بقبول العمل الذى قد يكون سببا لدخول الجنة، وتدل أيضا على حسن الحال والإرتقاء وتحقيق مراد.

ورَوَى بعض المعبرين أن قراءة الآية فـــى الرؤيا قد يقع على معناها وفى ذلك ذكــر القرطبي ذكــر علي - رضي الله عنه - فـــي قوله تعالى : (...وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا) ذكــر : "إذا ذهـــــــــــب أهل الجنة إلى الجنة مروا بشجرة يخرج مـــن تحت ساقها عينان ، فيشربون مـــن إحداهما ، فتجري عليهم بنضرة النعيم ، فلا تتغير أبشارهم ، ولا تتشعث أشعارهم أبدا ، ثم يشربون مـــن الأخرى ، فيخرج ما فـــي بطونهم مـــن الأذى ، ثم تستقبلهم خزنة الجنة فيقولون لهم : سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين" . ولذلك فقد تدل على حسن السمعة وذهاب أذى وحسن خاتمة. والله أعلم. وأدعو الله أن يرزقك خير هذه الرؤيا اللهم آمين.

*****************

أرسل رؤياك نفسرها فـــي الحال

للتواصل مع الشيخ عبد الحي العسكري على صفحة (المصريون) على فيسـبوك

أو اتصل على الرقم التالى 01062137666

المصدر : المصريون