النقل: نجاح خطة نقل أَضْخُمُ قدر من الحجاج عبر الطرق الرئيسية
النقل: نجاح خطة نقل أَضْخُمُ قدر من الحجاج عبر الطرق الرئيسية

وقف وزير النقل الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان على مهمة الإشراف على حركة النقل لنفرة الحجيج أوضح مشعري عرفات ومزدلفة مغرب اليوم الجمعة والتي تمت من خلال الطريق الدائري وعدد مـــن الطرق المخصصة للحركة الترددية لنقل حجاج دول جنوب شرق آسيـــا وتركيا، إضافة إلى طرق المشاة، ورافق الحمدان فـــي جولته نائب وزير النقل المهندس سعد الخلب، ومعالي رئيس هيئة النقل العام د. رميح بن محمد الرميح.

‏‎وبيّن الحمدان أن خطة التفويج فـــي النفرة مـــن عرفات إلى مزدلفة من خلال الحافلات المخصصة والنقل الترددي أُنجزت فـــي مواعيدها المجدولة ولله الحمد وبكل نجاح، مؤكدا أن هذه الجهود تمت بتوفيق مـــن الله أولاً ثم بتضافر وتعاون مختلف الجهات العاملة فـــي الحج.

وذكـر الحمدان: إن خطة وزارة النقل فـــي موسم حج هذا العام وعبر جهود زملائي منسوبي هيئة النقل العام قد تميّزت بدقة التنفيذ والإنجاز فـــي المواعيد التي وضعناها بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأخرى، سواء بتطبيق خطة النقل العام أو فـــي تنفيذ المشاريع التي أسهمت فـــي نقل أكبر قدر مـــن الحجاج من خلال الطرق الرئيسية فـــي عمليات النقل الترددي، إضافة إلى دعم مراكز الضبط الأمني على مداخل مكة المكرمة لضبط مخالفات الحافلات للحفاظ على حياة وسلامة ضيوف الرحمن، إلى جانب الأعمال التي يقوم بها فريق الوزارة من خلال أستمرار فـــي التنظيم والإشراف على خطة الحركة لمشغلي أنشطة النقل المختلفة فـــي مكة المكرمة.

‏‎وذكـر الحمدان: أتقدم إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -يحفظهما الله- بخالص التهنئة على نجاح نفرة الحجاج، وأدعو الله أن يجزيهم خير الجزاء على توجيهاتهم وتذليل كافة السبل بينما يُبذل مـــن جهود كبيرة لخدمة ضيوف الرحمن ليتمكنوا مـــن أداء نسكهم بكل راحة واطمئنان.

 

المصدر : الوئام