بالصور.. هذه قصة حاج إفريقي تركه رفاقه في عرفات وساعده فريق "سبق"
بالصور.. هذه قصة حاج إفريقي تركه رفاقه في عرفات وساعده فريق "سبق"

تصوير – عبدالرحمن الفيفي : ساهم فريق "سبق" اليوم فـــي مساعدة حاج إفريقي على صعيد عرفات عندما صادفه فريق "سبق" المتواجد بالمشعر ظهر اليوم بالقرب مـــن مسجد نمرة، وقد وَصَلَ درجة كبيرة مـــن الإعياء والجهد خِلَالَ حرارة الشمس الحارقة وكاد يسقط مغشيا عليه قبل أن يسعفه الفريق بالماء البارد حتى وصول الهلال الأحمر.

بدأت قصة الحاج الإفريقي الذي أكمل يومه الثاني فـــي عرفات عندما خلد البارحة إلى النوم خارج مخيمه ولم يصح إلا صباحا ليفاجأ بخلو مشعر عرفات مـــن مليوني حاج كانوا على صعيده البارحة.

ورغم المفاجأة التي ألجمت لسانه لكنه حاول طمأنة نفسه معتقدا أن رفاقه عائدون لا محالة، وبعد أن ملّ مـــن البقاء فـــي موقعه طوال الساعات الأولى مـــن يوم النحر، حزم أمره وقرر مغادرة المشعر مشيا على الأقدام متحديا سنوات عمره الثمانين ودرجات الحرارة التي لامست الأربعين.

ومن هذا المنطق أخذ يدور فـــي حلقة مفرغة داخل عرفات، لا يدري إلى أين يولي وجهه، قبل أن يلمحه بالصدفة فريق "سبق" العائد إلى عرفات لكتابة تقرير عن حالة المشعر الحرام بعد فراقه ضيوف الرحمن، فعلى الفور عاجلوه بعبوات الماء الباردة وأخذوا بيده قبل سقوطه حتى وضعوه فـــي مكان آمن انتظارا لوصول سيارة الإسعاف التي وصلت وأكملت عملية إنقاذه.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية