تكليف الفائض من المعلمين المتخصصين للمساهمة في جهود التوجيه والإرشاد
تكليف الفائض من المعلمين المتخصصين للمساهمة في جهود التوجيه والإرشاد

إشارة إلى توجيه وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، بـــشأن دراسة تكليف الفائض مـــن المعلمين المتخصصين فـــي مجال علم النفس والاجتماع والخدمة الاجتماعية للمساهمة فـــي جهود التوجيه والإرشاد، اعتمد نائب وزير التعليم، الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، فـــي تعميم لمديري التعليم حصر جميع المتخصصين مـــن حملة الدبلوم والماجستير فـــي علم النفس والاجتماع والخدمة الاجتماعية والإرشاد الطلابي فـــي جميع المراحل التعليمية.

ودعا تعميم نائب الوزير للتكليف الكلي بالإرشاد الطلابي للمعلمين المتخصصين المزاولين تدريس مواد تخصصهم فـــي المدارس التي يوجد بها احتياج لمرشد طلابي.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ طالب بالتكليف الجزئي بالإرشاد الطلابي للمعلمين المتخصصين المزاولين تدريس مادتَي علم النفس والاجتماع، الذين يقل نصابهم عن 20 حصة، للقيام بعمل المرشد الطلابي فـــي مدارسهم. داعيًا إلى أن تراعَى ضوابط التشكيلات المدرسية فـــي التكليف الجزئي والكلي.

وشدَّد العاصمي على أن يتم العمل بهذا التعميم مـــن تاريخ صدوره، ويلغَى ما يتعارض معه مـــن قرارات وتعاميم سابقة، ولا يتم تعديله أو إصدار ما يعارضه إلا مـــن الجهة التي أصدرته.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية