بمستشفى حفر الباطن.. 3 ساعات جراحة تُعيد لـ«مسن» حركة أطرافه السفلية
بمستشفى حفر الباطن.. 3 ساعات جراحة تُعيد لـ«مسن» حركة أطرافه السفلية

3 ساعات كاملة استغرقها فريق طبي متخصص فـــي جراحات المخ والأعصاب بمستشفى حفر الباطن المركزي، لاستئصال ورم كـــان جاثماً فوق مكان حساس بفقرات مسن فـــي عقده السابع، تكللت فـــي الأخير بالنجاح ليستعيد المريض، بفضل الله تعالى، قدرته على الحركة بشكل جزئي، بعد أن ظلت أطرافه السفلية بلا حراك تام لمدة ثمانية أشهر بسبب هذا الورم.

القصة بدأت عندما اشتكى المريض المسن يشكو مـــن عدم القدرة على المشي، والتحكم بالوظائف الإخراجية، والعجز التام عن الوقوف.

وبعد معاينة المريض فـــي عيادة جراحة المخ والأعصاب تم إجراء كامل الفحوصات اللازمة للمريض وإجراء أشعة الرنين على الحبل الشوكي؛ حيث تم اكتشاف ورم على مستوى الفقرة الصدرية الثالثة، ما استدعى تدخلاً جراحياً طارئاً.

وتم إجراء العملية على الرغم مـــن صعوبتها مـــن حيث خطورة المكان الذي يزال منه الورم، ووضعية المريض المتقدم فـــي السن، بينما استغرقت ثلاث ساعات كاملة لإزالة الورم مـــن الحبل الشوكي، وتكللت العملية بالنجاح.

وغرد الحساب الرسمي لوزارة الصحة على “Twitter تويتـر” عن الواقعة، قائلاً: “٣ ساعات تحدث فارقاً فـــي حياة “مُسن” وتعيد لـــه إحساسه المفقود فـــي أطرافه السفلية منذ ٨ أشهر بعد استئصال ورم بالحبل الشوكي على يد جراحي حفر الباطن”.

المصدر : تواصل