سقوط الثلاثي.. شركاء المعتدي على السيدة وابنها في«المول»
سقوط الثلاثي.. شركاء المعتدي على السيدة وابنها في«المول»
نجحت شـــرطة جدة فـــي ضبط بقية المتورطين المشاركين فـــي الاعتداء على السيدة ونجلها فـــي أحد المجمعات التجارية الشهيرة داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض عصر (السبت) الماضي. وفي غضون ذلك فقد كانت الشرطة صـرحت بعد يوم واحد مـــن الواقعة ضبط أحد المتهمين، وملاحقة ثلاثة آخرين بعد أن عممت أوصافهم، وقاد عمل أمني قاده رجال شعبة التحريات والبحث الجنائي والدوريات إلى الإطاحة ببقية المتورطين، إذ تتبعت جنائية جدة اثنين منهم فـــي حي السامر، بعد أن اختارا التواري عن الأنظار بأحد المنازل، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أسهمت دوريات الأمـــن فـــي ضبط آخر المتورطين فـــي ذات الحي بعد رصده فـــي سيارة كـــان يقودها. وفي وقـــت لاحق أحيل الجناة الأربعة إلى النيابة العامة بتهمة التعدي. وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن الحادثة بدأت فصولها عندما كـــان الأربعة داخل سيارة صغيرة، بينما كـــان الشاب المعتدى عليه يقود سيارته العائلية، وحاول المعتدون إيقافه، فنجح فـــي تجنبهم وتوقف قرب المركز ودخل بصحبة والدته إلى المركز، إلا أن المعتدين لاحقوه وانهالوا عليه بالضرب، وتدخل الحاضرون لإنقاذه، وأصيب ووالدته بجروح طفيفة.

وأبلغ المتحدث باسم شـــرطة منطقة مكة المكرمة أن المتابعة الأمنية مـــن شـــرطة محافظة جدة عن ضبط بقية المتهمين، واتضح أنهم ثلاثة مواطنين فـــي العقد الثاني مـــن العمر، تم سماع أقوالهم وأقروا بالاشتراك فـــي الاعتداء على المجني عليه، وذلك بسبب أحقية السير بالطريق.

تعليقا على الواقعة اعتبرت المستشارة القانونية نجود عبدالله قاسم أن الجناية على ما دون النفس هي كل أذى يقع على جسم الإنسان مـــن غيره فلا يودي بحياته، وأضافت أن النيابة العامة أصدرت فـــي عدد مـــن الجرائم التعزيرية تعليمات تقتضي بتغليظ العقوبات فـــي بعض الجرائم مثل المضاربات التي تستخدم فيها أسلحة نارية أو أسلحة بيضاء أو كانت باليد، ويتعين على النائب العام المطالبة بتشديد وتغليظ العقوبة إذا كانت الجريمة المرتكبة منصوصا على تشديد العقوبة فيها بحسب النظام أو بموجب تعميم أو وجود سوابق مسجلة بحق المدعي عليه أو تم ارتكاب الجريمة فـــي مكان سَنَة أو زمان لـــه حرمته.

وأضافت المحامية نجود إذا كـــان الاعتداء على ما دون النفس ونتج عنه زوال عضو أو تعطيل منفعة أو جزء منهما أو إصابة مدة الشفاء منها تزيد على 15 يوما فتكون مـــن الجرائم الموجبة للتوقيف ما لم يتنازل صاحب الحق الخاص.


المصدر : صحيفة عكاظ