السعودية تدين حادث الدهس بنيويورك.. و"الملحقية" تحذر المبتعثين
السعودية تدين حادث الدهس بنيويورك.. و"الملحقية" تحذر المبتعثين

حيث أدانت وزارة الخارجية السعودية حادث الدهس الذي وقع في نيويورك، مساء الثلاثاء (31 أكتوبر 2017)، وأسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 12 آخرين.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، جددت الوزارة رفض المملكة واستنكارها الشديد للأعمال الإرهابية وأكدت وقوفها ضد كل أشكال التطرف والإرهاب.

فيما حذرت الملحقية الثقافية السعودية بالولايات المتحدة المبتعثين من الاقتراب من موقع حادثة الدهس ودعتهم للابتعاد عن التجمعات.

وقتل 8 أشخاص على الأقل، وأصيب 12 آخرون بجروح في نيويورك بعد أن دهس سائق شاحنة صغيرة (29 عامًا) حشدًا من المارة وسائقي الدراجات الهوائية قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتعتقله، كما أعلن رئيس بلدية المدينة. وفي وقت لاحق؛كشفت وسائل إعلام أمريكية، أن سائق الشاحنة الذى نفذ عملية الدهس، يدعى سيفولو سايبوف، ويعمل سائق بشركة سيارات أجرة خاصة ويبلغ من العمر 29 عاما، فيما أفادت مصادر الشرطة بالعثور على ورقة مكتوبة باللغة الإنجليزية تثبت "قيام المشتبه به بهذا الحادث باسم تنظيم داعش".

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن سايبوف وصل إلى الولايات المتحدة عام 2010 كمهاجر شرعى من أوزبكستان. واختلفت الأنباء ما بين إقامته فى منطقة تامبا بولاية فلوريدا أو مدينة نيوجيرسى.

المصدر : عاجل