ملتقى "فرط الحركة" يدعو لتفعيل دور ومشاركة أولياء الأمور
ملتقى "فرط الحركة" يدعو لتفعيل دور ومشاركة أولياء الأمور

أكد ملتقى "فرط الحركة وتشتت الانتباه" الثاني، أهمية توفير الخدمات المساندة والاستشارية المتجولة فـــي برامج اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.

وأوصى الملتقى الذي نظّمته إدارة التربية الخاصة فـــي الإدارة العامة للتعليم بالرياض، ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة فـــي ختام أعماله، بالاستمرار فـــي تنفيذ الدورات التخصصية للمختصين، بالعمل مع ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه مـــن أولياء الأمور والمختصين.

ودعا إلى تفعيل دور ومشاركة أولياء الأمور مع المختصين والمختصات مـــن أجل تقديم التغذية الراجعة لأبنائهم، والتأكيد على التشخيص الطبي الدقيق والمبكر لتفادي وقوع الأطفال للتشخيص الخاطئ أو المتأخر.

وشدد الملتقى على أهمية مشاركة الفريق متعدد التخصصات؛ بدءًا مـــن أولياء الأمور، ومعلمي التعليم العام والتربية الخاصة والأخصائيين النفسانيين، وغيرهم، وذلك من اجل تحديد احتياجات الطفل وتشخصيه.

ودعا ملتقى فرط الحركة وتشتت الانتباه الثاني، إلى استخدام الأدوات المقننة على البيئة الريـاض؛ للتعرف على الطلبة ذوي الاضطراب والتشتت، والتركيز على الجوانب السلوكية والأكاديمية والدوائية عند تقديم الخدمة لهم، مؤكدًا ضرورة تقديم الخدمات للبالغين بما يتلائم مع تطورهم الجسماني والتغيرات الفسيولوجية لهم.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية