"الجوية السعودية" تتعاقد مع "إندرا" الإسبانية لتحديث أنظمتها
"الجوية السعودية" تتعاقد مع "إندرا" الإسبانية لتحديث أنظمتها

حيث وقَّعت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية، عقدًا لتحديث وتطوير أنظمة الحركة الجوية مع شركة إندرا الإسبانية التي تُعد من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا الملاحة الجوية؛ تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، ومواكَبةً للنمو المُطَّرد للحركة الجوية بالمطارات والأجواء.

وعبَّر رئيس مجلس المديرين بشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية المهندس عبدالله السويلمي، عن ثقته بتحقيق نقلة نوعية جديدة في خدمات الملاحة الجوية بالمملكة، بالتعاون مع شركة إندرا الإسبانية التي اختيرت من بين العديد من الشركات العالمية؛ لما تمتلكه من خبرات وبرامج تقنية متقدمة، وبما ينعكس بالإيجاب على قطاع النقل الجوي وخدمة الرحلات القادمة والمغادرة والعابرة لأجواء المملكة.

وعبَّر عن تطلعه إلى تحقيق النتائج المرجوة، مُقدرًا الدعم الذي تحظى به الشركة من عبدالحكيم التميمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لهذا المشروع الهام.

وأكد الرئيس التنفيذي المهندس ريان طرابزوني، أن "شركة خدمات الملاحة الجوية بمنزلة العصب الرئيس لمنظومة النقل الجوي في بلادنا الغالية، التي تشهد تطورًا غير مسبوق يواكب خطط ومشاريع التنمية"، وأن هذا المشروع يأتي ضمن خطة الشركة الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق أعلى المعدلات التشغيلية المستهدفة للسلامة بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة والدقة؛ لتقديم خدمات مميزة لشركات الطيران المستخدِمة للمجال الجوي السعودي.

وأضاف أن المشروع يشمل استبدال أنظمة إدارة الحركة الجوية في كل من مراكز المراقبة الجوية الإقليمية في الرياض وجدة، ومراكز الاقتراب الآلي بالدمام وأبها، بالإضافة إلى ربط 12 برج مراقبة جوية بالأنظمة الرئيسة، كما يتضمن تدريب وتأهيل عدد من الكوادر السعودية من مراقبين جويين ومهندسين وفنيين.

المصدر : عاجل