"ناجز" تتيح للمواطنين والمقيمين الاطلاع على وكالاتهم إلكترونياً
"ناجز" تتيح للمواطنين والمقيمين الاطلاع على وكالاتهم إلكترونياً

أتاحت وزارة العدل خدمة الاستعلام عن الوكالات والإنهاءات من خلال بوابتها الجديدة "بوابة ناجز" والتي دشنتها لخدمة المواطنين والمقيمين.
ووفقاً للبوابة سوف يتم قريباً تدشين خدمات المحاكم بينما يخص القضايا، إضافة لملفات التنفيذ والعقارات.
والبوابة تمكن زوارها بعد اتمام عملية التسجيل مـــن الاطلاع على جميع السجلات العدلية مـــن صكوك عقارية ووكالات وما يتعلق بالقضايا مـــن نصوص أحكام وضبوط للجلسات وغيرها مـــن الخدمات.
وتشكل بوابة ناجز منصة إلكترونية رئيسة، يتم مـــن خلالها تقديم كافة خدمات وزارة العدل الإلكترونية، حيث ستكون منفذاً للتواصل الفعال لتسهيل وصول الخدمات والمعلومات، وتم فـــي هذه المرحلة إتاحة خدمات الاستعلام عن الوكالات والإنهاءات، على أن تتاح قريباً خدمة الاستعلام عن القضايا وقرارات التنفيذ والعقارات، على أن يتم إدراج كافة الخدمات الإلكترونية المتبقية بشكل تدريجي مستقبلاً.

والبوابة تقدم لكافة المستفيدين مـــن مواطنين ومقيمين، عن طريق رقم الهوية كل المعلومات المتعلقة بالشخص المستخدم والطالب للخدمة مع إيضاح كامل المعلومات عن الصكوك والوكالات والعقود التوثيقية مثل أجتمـع النكاح والعقود المبرمة وصكوك الطلاق وطلبات التنفيذ المسجلة باسم الشخص وغيرها مـــن السجلات العدلية؛ وتعد بوابة ناجز ميزة تقنية شاملة تختصر الإجراءات وتحفظ وقـــت المستفيد.

myportal.moj.gov.sa

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية