أمريكا  تَطْلَبُ مِنْ المجتمع الدولي بمعاقبة طـهـران عقب تدشين الحوثي صاروخاً على الرياض
أمريكا تَطْلَبُ مِنْ المجتمع الدولي بمعاقبة طـهـران عقب تدشين الحوثي صاروخاً على الرياض

دعت الأراضي الأمريكية المجتمع الدولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحميل النظام الإيراني مسؤولية انتهاكات قرارات دولية، وذلك حول إمدادها للمليشيات الحوثية فـــي اليمن بصاروخ أطلق على الريـاض.

ونقلت تقارير أمريكية عن سفيرة الولايات المتحدة لدى مكتب الأمم المتحدة، نيكي هايلي، أن المعلومات التي بَيْنَت وَاِظْهَرْت عنها الريـاض، أظهرت أن الصاروخ الذي أطلق فـــي يوليو الماضي إيراني مـــن طراز "قيام" التي لم تكن موجودة فـــي اليمن، وأن الصاروخ الذي أسقطته الريـاض السبت قد يكون إيراني المنشأ.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت السفيرة الأمريكية أن الحرس الثوري الإيراني انتهك قرارين لمجلس الأمـــن بـــشأن اليمن وإيران، بتقديمه الأسلحة إلى الحوثيين، مطالبة الأمم المتحدة والشركاء الدوليين باتخاذ الإجراءات اللازمة، لتحميل النظام الإيراني مسؤولية هذه الانتهاكات.

وقالت "هالي" إنه يجب الإفراج عن أي مـــعلومات ستساعد على محاسبة إيران لدعمها للعنف والإرهاب فـــي المنطقة والعالم، مؤكدة أن الولايات المتحدة ملتزمة باحتواء الإجراءات الإيرانية المزعزعة للاستقرار، ولن تغض الطرف عن هذه الانتهاكات الخطيرة مـــن القانون الدولي مـــن قبل النظام الإيراني".

ويؤكد الفحص الدقيق لحطام هذه الصواريخ دور النظام الإيراني فـــي تصنيع هذه الصواريخ وتهريبها إلى ميليشيات الحوثيين فـــي اليمن بهدف مهاجمة المملكة وشعبها ومصالحها الحيوية.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية