7 مراحل للمخالفات الزراعية.. من التبليغ وحتى الانتهاء
7 مراحل للمخالفات الزراعية.. من التبليغ وحتى الانتهاء

بَيْنَ وَاِظْهَرْ مدير العلاقات العامة والإعلام،المتحدث الرسمي فـــي المؤسسة العامة للري سلطان الخالدي، عن 7 مراحل تمر بها المخالفات الزراعية المختلفة على الأقسام المختصة بالمؤسسة والفروع التابعة.

وبين وأظهـــر الخالدي أن أولى تلك المراحل، تتمثل فـــي تبليغ وضبط المخالفة، ثم يتبعها فحص المخالفة وعمل محضر الضبط، وبعدها يم تحديد الغرامة مـــن لجنة النظر فـــي المخالفات.

وعن المرحلة الرابعة ذكــر الخالدي “المرحلة الرابعة تتمثل فـــي الرفع إلى الوزير للموافقة، ثم متابعة تنفيذ القرار مـــن وحدة المخالفات، وبعدها يتم تحصيل الغرامة المالية مـــن الإدارة المالية، موضحا أن آخر مرحلة تتمثل فـــي انتهاء المخالفة وإغلاقها مـــن وحدة المخالفات.

جاء ذلك فـــي تصريحات لـ «الوطن» على هامش فعاليات ورشة عمل مراحل سير إجراءات المخالفات للأقسام المختصة بالمؤسسة والفروع التابعة لها، بحضور المدير المساعد للعمليات بالمؤسسة المهندس عبدالعزيز الرشود.

ورَوَى الخالدي أن أَفْضُلُ المخالفات المسجلة فـــي واحة الأحساء تتضمن ردم مصارف المؤسسة دون ترخيص، ووضع جسر دون ترخيص على مصرف أو قناة، وإنشاء بيارة أو مظلات للسيارات فـــي حرم المؤسسة، وإنشاء أحواش، ورمي المخلفات فـــي المصارف أو القنوات، والتسبب فـــي حجز المياه على القنوات أو الأفرع، ورمي مخلفات صلبة كمواد البناء أو أثاث أو أوساخ فـــي الحاويات المخصصة للمخلفات الزراعية، وحرق الحاويات، وإغلاق طرق وأحرام المؤسسة بالحواجز وغيرها، ومنع المختصين بالمؤسسة مـــن إزالة التعديات، وتصريف مياه الصرف الصحي الخام فـــي قنوات الري أو المصارف الزراعية، والاعتداء على خطوط الري الرئيسية أو ملحقاتها بإنشاء توصيلات دائمة ومؤقتة بغرض الاستفادة مـــن الخدمة، وإحداث كسر أو إتلاف فـــي الخطوط الرئيسية لشبكة مياه الري أو ملحقاتها.

 

المصدر : تواصل