غدًا.. 19 جهة أمنية وحكومية تطارد المخالفين داخل كل المنشآت
غدًا.. 19 جهة أمنية وحكومية تطارد المخالفين داخل كل المنشآت

تبدأ 19 جهة أمنية وحكومية تنفيذ الحملة الميدانية المشتركة لضبط المخالفين وتطبيق الإجراءات والعقوبات النظامية بحقهم بتعقب كل المقيمين المخالفين فـــي كل النشاطات التي تشرف عليها الجهات الحكومية.

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح وزارة الداخلية، من خلال حسابها الرسمي فـــي “Twitter تويتـر” انتهاء مهلة إعفاء مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود مـــن الآثار المترتبة على “بصمة مُرحل” والغرامات والرسوم المستحقة عليهم بنهاية يوم الثلاثاء 25/‏٢/١٤٣٩، مؤكدة شروعها فـــي تنفيذ الحملة الميدانية المشتركة لضبط المخالفين وتطبيق الإجراءات والعقوبات النظامية بحقهم.

وستقوم الجهات المشاركة فـــي حملة «وطن بلا غَيْر مَأْلُوف» بالتفتيش على كل نشاطات المنشآت الحكومية والخاصة للتأكد مـــن الالتزام بتنفيذ أنظمة الإقامة والعمل بكافة النشاطات والمنشآت التي تشرف عليها تلك الجهات.

وسيتم تعقب أي غَيْر مَأْلُوف لا تتوفر لديه إقامة نظامية، أو مـــن تتوفر لديه إقامة ويخالف نظام الإقامة أو العمل أو كليهما، أو مـــن دخل للمملكة بتأشيرة عمرة أو زيارة أو حج أو عبور أو مـــن خالف تعليمات الحج بأداء الفريضة دون الحصول على تصريح بذلك.

وتعمل الجهات الأمنية على إِتْمام النظام بحق المخالفين مـــن خلال ضبط ومتابعة وتعقب المخالفين أو الناقلين مـــن خلال شرط المناطق واللجان الأمنية الدائمة والعاملة فـــي الميدان.

المصدر : تواصل