مستفيدون يشتكون من سوء تنفيذ «إسكان بيش» بجازان.. والوزارة ترد
مستفيدون يشتكون من سوء تنفيذ «إسكان بيش» بجازان.. والوزارة ترد

اشتكى عدد مـــن مستفيدي الوحدات السكنية فـــي ‘‘إِسْكَان بيش‘‘ بجازان، مـــن سوء تنفيذ التشطيبات والتشققات فـــي الأسوار، فَضْلاً عن الهبوط الذي أصاب الأرضيات داخلياً وخارجياً.

ورَوَى أحد المستفيدين من خلال برنامج ‘‘الراصد‘‘ على شاشة الإخبارية اليوم، أن مسؤولي الوزارة أخبروه أنه فِي حَالِ عدم تَسَلُّمه المنتج السكني المخصص لـــه، يجب التنازل عنه رغم إبلاغهم بالعيوب التي تحتويها الوحدة المخصصة التي تَسَلَّمها.

وبين آخر، أنه تم إبلاغه بأنه سوف يتم ترميم الوحدة السكنية رغم أنها تعد جديدة، وأَضَافَ مستفيد ثالث، أن وحدته السكنية تحتوي على تصدعات كبيرة جداً، والعديد مـــن المتخصصين أَفَادُوا بأنها غير قابلة للسكن وآيلة للسقوط، بِحَسَبِ قوله.

فِي السِّيَاقِ ذَاتِهِ، ورداً على مَا ذكره المستفيدون وعبر برنامج ‘‘الراصد‘‘ أيضاً، أكَّدَ الدكتور حسن الحازمي وكيل وزارة الإِسْكَان للشؤون الفنية، أن التشققات الذي ذكرها المستفيدون هي مجرد ترميلات فـــي الدهانات وهذه الأمور تحدث بشكل طبيعي، بِسَبَبِ الرطوبة العَالِية ودرجة الحرارة اللتين تسببان دَائِمَاً مشاكل بدهانات المباني.

وذكـر الحازمي: ‘‘إن الوزارة ملتزمة أمام المواطنين بتسليمهم وحدات سكنية نموذجية مثل تلك التي شاهدوها بالعرض الأول أثناء توقيعهم العقود‘‘ كَاشِفَاً أن مشروعات الوزارة تشرف عليها مكاتب اسْتشَارات هندسية ذات تصنيف عالٍ.

المصدر : تواصل