ما المطلوب من القطاع الخاص بعد الأوامر الملكية؟.. مسؤولون يوضحون
ما المطلوب من القطاع الخاص بعد الأوامر الملكية؟.. مسؤولون يوضحون

ما إن صدرت الأوامر الملكية مساء أمس والتي جاءت لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن العاملين فـــي القطاع الحكومي، حتى دشن نشطاء ومغرد,ن وموظفون، من خلال “Twitter تويتـر” هاشتاق (#القطاع_الخاص_يتفاعل) طالبوا خلاله القطاع الخاص والشركات والمؤسسات بالتفاعل مع الأوامر الملكية، وصرف غلاء معيشة أسوة بالأوامر الملكية.

وتميز الهاشتاق بمشاركات مـــن مسؤولين وسياسين ونجوم كرة وعمال وموظفين، حيث أكد أغلب المشاركين أن القطاع الخاص فـــي المملكة هو قطاع وطني ودائما ما يسارع بالمبادات التي تسهم فـــي تخفيف الأعباء عن العاملين فيه.

“خالد أبا الخيل – المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية” كـــان أحد المشاركين فـــي الهاشتاق  من خلال حسابه الرسمي قائلاً “لقد ‏تعوّدنا أن القطاع الخاص يتفاعل مع الأوامر الملكية الكريمة من اجل تَدْعِيمُ العاملين السعوديين، فمنشآتنا لها مبادرات وطنية مشهودة”.

وأعبر “أبا الخيل” عن ‏شكره وتقديره للمنشآت التي بادرت، وذكـر إننا نتطلع بالمزيد مـــن المبادرات.

مـــن جانبه غرد “سعود القحطاني – المستشار بالديوان الملكي” قائلا “‏‫أكثر مـــن خمسين مليار ستضخ فـــي الاقتصاد السعودي بعد الأوامر الملكية، وسيستفيد القطاع الخاص وبكل تأكيد مـــن زيادة القوة الشرائية (الانفاق).

‏وتـابع “متفائلاً بالله وثم بالقطاع الخاص بالتفاعل مع هذا الأمر بشكل إيجابي مع موظفيه مـــن أبنات وبنات هذا الوطن المعطاء كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ عودنا دائما”.

بينما غرد وتفاعل “بدر العساكر – مدير المكتب الخاص لسمو ولي العهد” من خلال صفحته على “Twitter تويتـر” قائلا: “إن القطاع الخاص ركن أساس فـــي التنمية متمنياً أن يتفاعل مع الأوامر الملكية، تماشيا معها، وتقديرا لجهود موظفي وموظفات القطاع فـــي خدمة وطنهم”.

ومن الجدير بالذكر أن شركات ومؤسسات صـرحت بالمبادرات لجميع موظفيها مع صدور الأوامر الملكية الكريمة، بينما لايزال رجال الأعمال وإعلاميين ومشاهير ونجوم كره يتمنون من خلال “Twitter تويتـر” التجاوب بصرف بدل غلاء المعيشة المقدر أوضح ٥٠٠-١٠٠٠ ريال.

المصدر : تواصل