بدء استقبال طلبات شغل 2957 وظيفة تعليمية.. تعرَّف على الشروط وآلية التقديم
بدء استقبال طلبات شغل 2957 وظيفة تعليمية.. تعرَّف على الشروط وآلية التقديم

بدأت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم، اليوم الأحد، فـــي استقبال طلبات الخريجين والخريجات الراغبين فـــي شغل 2957 وظيفة تعليمية فـــي مراحل التعليم العام، ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية.

ووصــــل إجمالي عدد الوظائف التعليمية (2957) وظيفة مخصصة على النحو التالي:

أولاً: يشترط للمتقدم والمتقدمة للوظائف التعليمية التالي:

  1. درجة البكالوريوس مـــن إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة.
  2. اجتياز أمتـحان كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه العام والتخصصي.
  3. أن تكون الدرجة العلمية والتخصص المناسبة للمواد التعليمية المعلنة.
  4. قرار معادلة مـــن وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على مؤهلات علمية مـــن خارج المملكة.
  5. أن لا يشغل وظيفة رسمية مستوى دخول للدرجة العلمية الحاصل عليها.

ثانياً : مواعيد التقديم على الوظائف التعليمية:

يفتح النظام للتقديم على الوظائف التعليمية للرجال الساعة التاسعة صباحاً يوم الأحد الموافق 20 / 4 / 1439هـ وينتهي التقديم الساعة الثانية عشرة مساءً مـــن يوم الأربعاء الموافق 23 / 4 / 1439هـ، أما بالنسبة للنساء فيفتح التقديم الساعة التاسعة صباحاً مـــن يوم الأحد الموافق تاريخ 27 / 4 / 1439هـ، وينتهي التقديم الساعة الثانية عشرة مساءً مـــن يوم الأربعاء الموافق تاريخ 30 / 4 / 1439هـ.

ثالثاً : الفئات المستهدفة بالإعلان التعليمي:

  1. التربويين والتربويات مـــن حملة مؤهل البكالوريوس مـــن الجامعات أو الكليات المعتمدة ، والغير (تربويين أو التربويات) (الحاصلين/ت) على الدبلوم التربوي مـــن إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة مـــن لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.
  2. الغير (تربويين/ت) مـــن حملة مؤهل البكالوريوس مـــن الجامعات أو الكليات المعتمدة.
  3. الجامعيين (التربويين/ات بالدبلوم التربوي) الحاصلين على المؤهل عن طريق الانتساب.

رابعاً: آلية التقديم على الوظائف التعليمية:

  1. الدخول على نظام جدارة والتأكد مـــن صحة البيانات، وفي حال وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى إعادة دراستها وفي حال صحة بيانات (المتقدم/ــه) يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، مع التأكيد أنه فـــي حال عدم صحة البيانات سوف يتم الاستبعاد حتى لو صدر قرار التعيين، ولوزارة الخدمة المدنية حق مقاضاته أمام ديوان المظالم.
  2.  تحديد الرغبة فـــي الدخول للإعلان مـــن خلال التأشير فـــي المربع المخصص لذلك فـــي الطلب.
  3.  تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى (المتقدم/ــة) مـــن خلال الاختيار مـــن أوضح الوظائف التعليمية المعلنة.
  4.  (المتقدم/ــة) الذين لا تتفق مقرات الوظائف التعليمية المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية، حيث إن الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها (المتقدم/ــة) وفقاً للمفاضلة.
  5.  يمكن لأي متقدم -إذا رغب- اختيار طباعة ملخص الطلب مـــن خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به، حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم مـــن قبل وزارة الخدمة المدنية، أو وزارة التعليم دون أرفاق ملخص الطلب على أن يكون تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة.

خامساً : إيضاحات عــامــة:

  1. هيّأت وزارة الخدمة المدنية فـــي موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة تعليمات وإرشادات مـــن خلال (الأسئلة الأكثر شيوعاً، التعليمات على مستوى كل حقل مـــن النموذج مفصلة) وتؤكد أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع فـــي تعبئة الطلب لتحاشي الوقوع فـــي الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح.
  2. تاريخ التخرج فـــي وثيقة الدرجة العلمية يجب أن يسبق تاريخ نهاية مدة التقديم.
  3. يعتبر الدبلوم العام فـــي التربية مكملاً للدرجة العلمية غير التربوية بحيث يصبح تربوياً فلا يمنح (الحاصل/ لـــه) عليه أي نقطة إضافية مـــن نقاط المفاضلة.
  4. من اجل تحديد الرغبات المكانية مـــن قبل (المتقدم/ــة) إلى جانب عناصر المفاضلة أهمية قصوى فـــي استحقاق (المتقدم/ــة) للترشيح مـــن عدمه لذلك تُوضح وزارة الخدمة المدنية أن الترشيح مرتبط بالمقرات المعلنة فقط، لذلك على (المتقدم/ــة) عند تحديد رغباته المكانية وترتيب أولويتها انطلاقاً مـــن الإعلان التفصيلي حسب المادة والمرحلة والمقر وعدد الوظائف المتاحة.
  5. ستقوم الوزارة بإعلان أسماء المرشحين والمرشحات من خلال موقعها على شبكة الإنترنت لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سوف يتم دعوتها مـــن خلال بوابتها الإلكترونية على شبكة الإنترنت.
  6. على مـــن يتم إعلان (أسمائهم/ن) للمطابقة اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لأيٍّ مـــن فروع أو مكاتب الوزارة لغرض مطابقة البيانات ومن (لا يراجع/لا تراجع) أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منه خلال الفترة المحددة ، فإن ذلك يعتبر عدولاً عن الرغبة بالتوظيف.
  7. الدعوة للمطابقة، لا تعني الترشيح، والترشيح يتم بعد المفاضلة النهائية بعد المطابقة.

    سادسا: يمكن الاطلاع على الوظائف المعلنة مـــن خلال الملفات المرفقة أدناه:
     وظائف ابتدائي (بنات)
    وظائف متوسط (بنات)
    وظائف ثانوي (بنات)
    وظائف ابتدائي (بنين)وظائف متوسط (بنين)وظائف ثانوي (بنين)

المصدر : تواصل