«النقل» تلزم «تطبيقات المركبات» ببيان الأسعار شاملة «الضريبة المضافة»
«النقل» تلزم «تطبيقات المركبات» ببيان الأسعار شاملة «الضريبة المضافة»

ألزمت هَيْئَة النقل العام، كل المنشآت المرخصة بتوجيه المركبات من خلال التطبيقات ببيان أسعارها شاملة الضريبة المُضَافَة، وانعكاس أسعار الطاقة على التسعيرة، على مواقعهم الإِلِكْتُرُونِيّة والتطبيقات التابعة لتلك المنشآت.

وأشارت إلى ضرورة أن يراعى فـــي ذلك حقوق السائقين؛ إِذْ إِنَّ هذه التطبيقات لا تملك الأصول المستخدمة فـــي النشاط، بل تعود ملكيتها إلى قائدي المركبات وَفْقَ قواعد “الاقتصاد التشاركي”، وكذلك مراعاة حقوق الركاب وملاءمة التسعيرة للجمهور المستفيد مـــن الخِدْمَة، وأن يكون توضيح الأسعار فـــي موعد أقصاه (الثلاثاء)، وأن عدم التقيد بذلك يعرض المنشآت للعقوبة والإغلاق.

وكشفت وبينـت هَيْئَة النقل، أنها لن تتوانى عن التدخل عند ملاحظة أَي ممارسة احتكارية أو محاولة لإغراق السوق أو الاتفاق على الأسعار أوضح المتنافسين فـــي منشآت التطبيقات.

وأهابت بالمواطنين والمقيمين، الحرص على استخدام التطبيقات المرخصة، التي يبلغ عددها 22 تَطْبِيقَاً مرخصاً مـــن قبل الهَيْئَة فـــي الريـاض، وسبق إعلانها من خلال حساب الهَيْئَة فـــي موقع التواصل الاجْتِمَاعِيّ “Twitter تويتـر” وعبر موقع الهَيْئَة الإِلِكْتُرُونِيّ.

المصدر : تواصل