استشارية تغذية علاجية تكشف صحـة الرسائل التحذيرية من تناول الفراخ
استشارية تغذية علاجية تكشف صحـة الرسائل التحذيرية من تناول الفراخ

وصفت استشارية تغذية علاجية انتشارَ عشرات الرسائل التحذيرية على وسائل التواصل المختلفة التي تحذر مـــن تناول الدجاج هذه الفترة بأنه مجرد تنافس تجاري لا علاقة لـــه بالجانب الصحي.

وأكدت استشارية التغذية العلاجية الدكتورة رويدا إدريس، أن الرسائل التي يتم تداولها في الوقت الحاليً على مواقع سوشيال ميديا، خصوصاً الواتساب، تهدف لإثارة البلبلة وزرع الخوف فـــي نفوس المجتمع، للاستغناء عن تناول الدجاج، والاتجاه للبدائل الأخرى.

وقالت: «لا أستبعد وجود أهداف للربح المادي وراء هذه الرسائل، لأنه على صعيد الطب فإن الفيروسات التي تظهر على الطيور والدواجن تظهر أعراضها سريعاً»، وفقاً لـ”عكاظ”.

ونصحت “استشارية التغذية” المستخدمين بالحرص على شراء الدواجن مـــن الأماكن الموثوق بها؛ لضمان سلامة الفرد، كونها تخضع لرقابة الجهات المعنية، مع اتباع الطرق الصحيحة فـــي الحفظ والطهي، ودعت الجميع إلى التعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة فـــي سرعة الإبلاغ عن أي أعراض فـــي الطيور أو الدواجن، ويجب أن يتم التعامل وفق الاشتراطات الصحية، فـــي إطـــار الحرص على سلامة الدواجن مـــن انتشار المرض.

ومن الجدير بالذكر أن مخاوف المواطنين مـــن انتشار مرض أنفلونزا الطيور تزايدت مؤخراً بشكل كبير، وهو ما أعطى رواجاً لانتشار رسائل عشوائية تحذر مـــن تناول الدجاج هذه الفترة.

المصدر : تواصل