«إمارة الجوف» تعلق على شكوى فتاة من ذوات الاحتياجات الخاصة من سوء المعاملة بالمطار
«إمارة الجوف» تعلق على شكوى فتاة من ذوات الاحتياجات الخاصة من سوء المعاملة بالمطار

علقت إمارة مِنْطَقَة الجوف على مقطع فيديو مواطنة مـــن ذوات الاحتياجات الخَاصَّة تشكو سوء المعاملة فـــي مطار الجوف، وصعوبة إِجْرَاءَات التفتيش التي لا تراعي حالاتهم.

وقَالَتْ الإمارة فـــي ‘‘بيان‘‘ لها ‘‘إنه إشارة لما تم تداوله من خلال وسائل التواصل الاجْتِمَاعِيّ بخصوص المسافرة، غلا الخالدي، على رحلة الخطوط الريـاض المتجهة مـــن مِنْطَقَة الجوف إلى مِنْطَقَة الرياض يوم الأحد الْمُوَافِق 20/4/1439هـ، فإن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير مِنْطَقَة الجوف – يَحْفَظُهُ الَّلـــهُ – تابع باهتمام بالغ موضوع المواطنة مع مطار الجوف‘‘.

وأَوْضَحَ مدير مطار الجوف بخطابه الموجه للإِمَارَة بِأَنَّهُ يتم دَائِمَاً التعامل مع هذه الفئة الغالية، وتسهيل سفرهم وتيسير إِجْرَاءَات تفتيشهم وَفْقَ الدليل الشامل للمسافرين مـــن ذوي الاحتياجات الخَاصَّة، بما فـــي ذلك إِتْمام الإِجْرَاءَات الأمنية لسلامة الركاب وأمن الطائرات.

وبين وأظهـــر، أنه قبل دخول صالة الركاب المعقمة أمنياً طلبت إحدى المفتشات مـــن المواطنة غلا الخالدي تغيير الكرسي المتحرك واستخدام أحد الكراسي المخصصة صحياً والمعقمة أمنياً والمستخدمة فـــي كافة المطارات، إلا أن والدتها لم تستجب لذلك مِمَّا اسْتَدْعَى إبلاغ المسافرة ووالدتها مراجعة عمليات المطار وعدم تَعْطِيل إِجْرَاءَات التفيش للركاب.

وَتَابَعَ مدير مطار الجوف، كـــان الهدف مـــن ذلك إِتْمام الإِجْرَاءَات الأمنية؛ سَعْيَاً إلى تقليص فرص حدوث أَي تدخل غير نظامي، إلا أن والدتها رفضت ذلك وقامت بعمل المقطع المتداول، علماً بِأَنَّهُ ليست المرة الأولى التي لا تستجيب لهذه التعليمات التي تهدف لخدمة المسافرين وسلامتهم، بما فـــي ذلك هذه الفئة الغالية على نفوسنا والتي نحرص جَمِيعَاً على خدمتها.

المصدر : تواصل