متحدث التحالف: الحوثيون يهددون الملاحة الدولية وعلى الأمم المتحدة تسلم ميناء الحديدة
متحدث التحالف: الحوثيون يهددون الملاحة الدولية وعلى الأمم المتحدة تسلم ميناء الحديدة

أكد المتحدث باسم التحالف العَرَبِيّ، العقيد تركي المالكي، اليوم الأربعاء، أن الميليشيات الحوثية كثفت مـــن تدريبها لعناصر على استهداف السفن وتهديد حركة الملاحة الجوية، مُطَالِباً الأمم المتحدة بالإشراف على ميناء الحديدة وتَسَلُّمه، بَدَلاً مـــن المِيلِيشيا الإرْهَابية.

وأَلْمَحَ، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن هناك دلائل على وجود خبراء أَجَانِب يعملون مع هذه الميليشيات داخل الأراضي اليمنية، وأن بعض الأطراف الإقليمية تقدم تكنولوجيا متقدمة للميليشيات.

وَتَابَعَ: ميليشيا الحوثي الإرْهَابية أَطْلَقَت صاروخاً باليستياً يوم الْجُمُعَة الماضي تجاه المَمْلَكَة قاصدة استهداف مَدَنِيّين، مُوَضِّحاً أن عدد الصواريخ البالستية التي أَطْلَقَتها المِيلِيشيات تجاه المَمْلَكَة وصل إلى 87 صاروخاً، مُؤكِّداً أن الميليشيات تضع مَدَنِيّين فـــي المواقع العَسْكَرِيَّة حتى تتفادى استهدافها مـــن قبل التحالف.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أَشَارَ المالكي، إلى أَنَّ ميليشيات الحوثي تحصل على مَا يوْشَكَ مليار دولار أمريكي سَنَوِيّاً كضَرَائِب، بينها 500 مليون دولار أمريكي سَنَوِيّاً مـــن عوائد الجمارك فـــي ميناء الحديدة وذمار.

وعرض المالكي مقطع فيديو يظهر قيام عناصر مـــن ميليشيات الحوثي بتهَيْئَة صاروخ لإطلاقه فـــي اختراق للقانون الدولي الإِنْسَاني.

وَأكَّدَ أن قوات الشرعية اليمنية تحقق تقدماً فـــي جبهات عِدَّة بِدَعْم مـــن التحالف العَرَبِيّ، مُشِيراً إلى أن الجيش اليمني يتقدم فـــي محافظة البيضاء والساحل الغربي.

المصدر : تواصل