«حدود الشرقية» يوجه نصائح مهمة لـ«المتنزهين» لقضاء إجازة آمنة بمنتصف العام
«حدود الشرقية» يوجه نصائح مهمة لـ«المتنزهين» لقضاء إجازة آمنة بمنتصف العام

وجهت قِيَادَة حرس الحدود بالمِنْطَقَة الشرقية، نصائحَ مُهِمَّةً للمتنزهين للاستمتاع بإجازة آمنة خلال منتصف العام خالية مـــن أَي أخطار.

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح حدود الشرقية اكْتِمَال اسْتِعْدَاداتها لاستقبال المتنزهين خلال إجازة منتصف العام الدراسي الحالي؛ وذلك اسْتِمْرَاراً لما يقوم به رجال حرس الحدود بالمِنْطَقَة لخدمة مرتادي البحر والمتنزهين للحفاظ على سلامتهم.

ووجه قائد حرس الحدود بالمِنْطَقَة اللواء علي عبد ربه البلوي جميع الإدارات والقطاعات بتسخير جميع الإمكانات لاستقبال المتنزهين، وتكثيف التواجد الميداني لفرق البحث والإنقاذ والدوريات الساحلية والبحرية، إِضَافَةً لتأمين متطلبات الأمـــن والسلامة وتكثيف جهود العمل فـــي المواقع والمناطق المخصصة للتنزه، ولمزاولة مختلف الهوايات البحرية لِضَمَانِ سلامة المتنزهين ومرتادي البحر.

مِنْ جِهَتِه، دَعَا المتحدث الإعلامي لقِيَادَة حرس الحدود بالمِنْطَقَة المواطنين والمقيمين بضرورة التقيد بإِرْشَادات السلامة البحرية، والالتزام بالتعليمات الموضحة باللوحات الإِرْشَادية الممتدة على شواطئ المِنْطَقَة الشرقية، وعدم المجازفة بالسباحة فـــي المواقع المحظورة والخطرة.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ دَعَا البلوي إلى تجنب السباحة لَيْلاً مع الالتزام بارتداء سترة النجاة، والاهتمام بسلامة الأطفال، وعدم تركهم بمفردهم أثناء السباحة، والاتصال على هاتف طوارئ حرس الحدود 994 الذي يعمل على مدار الساعة فِي حَالِ طلب المساعدة، أو الرغبة بالاستفسار عن المواقع المسموح بها للسباحة، أو التنزه، أو لمزاولة مختلف الأَنْشِطَة البحرية مع اتخاذ الحيطة والحذر فـــي ظل المتغيرات الجوية السائدة التي قد تشهدها المِنْطَقَة خلال هذه الأيام.

المصدر : تواصل