عدم استلام «خُطَّابُ نصية» يُلغي الحد الأعلى للمخالفات المرورية
عدم استلام «خُطَّابُ نصية» يُلغي الحد الأعلى للمخالفات المرورية

بَيْنَ وَاِظْهَرْ مـــصدر قَائِد بالإدارة العامة للمرور أنه يتم العمل بآلية جديدة لإلغاء الحد الأعلى للمخالفات المرورية، التي يثبت عدم إشعار المخالف بها برسالة نصية من خلال هاتفه، وعودة المخالفة إلى قيمتها بالحد الأدنى.

وذكـر إنه يجب على المخالف الذي يدعي عدم علمه بالمخالفات أو المخالفة المسجلة عليه والتي انقضت عنها مدة المهلة المحددة بـ30 يومًا قبل ارتفاعها إلى السعر الأعلى للمخالفة، التوجه إلى إدارة المرور التابعة لـــه بالمنطقة أو المحافظة التي يتبع لها، والتظلم لديها مـــن عدم علمه بالمخالفات أو المخالفة المسجلة عليه.

وتقوم الإدارة بدورها بالتوجيه إلى هيئة الفصل فـــي المنازعات والقضايا المرورية للنظر بتظلم المواطن أو المقيم «المخالف» والتأكد مـــن صحة إدعاء المتظلم بالرجوع إلى الطرفية وسجل المركبات والتأكد مـــن رقم الجوال المحدث بالحاسب الآلي.

وفي حال ثبوت عدم تبليغه برسالة عن المخالفة المسجلة عليه تصدر اللجنة بدورها قرارًا بإعادة المخالفة إلى الحد الأدنى للمخالفة وتعديل تاريخ المخالفة إلى تاريخ قرار هيئة الفصل فـــي المنازعات والقضايا المرورية، ليتسنى للمخالف مدة المهلة 30 يومًا لسداد المخالفة أو المخالفات بقيمة الحد الأدنى.

المصدر : تواصل