«حساب المواطن»: تأكد من هاتين الخطوتين قبل الاعتراض على قيمة «الدعم» المستحق
«حساب المواطن»: تأكد من هاتين الخطوتين قبل الاعتراض على قيمة «الدعم» المستحق

صـرح حساب المواطن، أنه سوف يتم إِفْتَتَحَ باب الاعتراض على قيمة الاستحقاق لمستفيدي الدفعة الثَّانِية يوم الاثْنَيْنِ القادم، حيث تنص إِجْرَاءَات حساب المواطن على إِفْتَتَحَ باب الاعتراض على قيمة الاستحقاق فـــي اليوم الخامس بعد إيداع الدفعة المستحقة.

وأودع حساب المواطن، الدفعة الثَّانِية يوم 10 يناير الْجَارِي، وبلغت 2.1 مليار ريال استفاد منها 11 مليون مواطن ومواطنة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ دَعَا الرَاغِبِين فـــي الاعتراض على قيمة الاستحقاق إلى استخدام حاسبة الدعم الافْتِرَاضية التي تم توفيرها على موقع البرنامج.

ودعا حساب المواطن، إلى التأكد مـــن أمرين قبل تقديم الاعتراض على قيمة الاستحقاق، وهما: (التأكد مـــن إدخال نفس الدخل الذي تم اعْتِمَاده عند التسجيل للمرة الأولى فـــي البرنامج، وأَيْضاً التأكد مـــن أهلية كل الأَفْرَاد التابعين من اجل الحصول على الدعم وَفْقَ السياسات المعلنة).

واشترطت سياسات البرنامج لمرحلة الأهلية، أن يكون المستفيد من اصل من اصل سعودي الجنسية ، ويستثنى مـــن ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج مـــن سعودية، والزوجة غير الريـاض المتزوجة مـــن سعودي، وحاملو بطاقات التنقل – وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المَمْلَكَة. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يشترط عدم وجود المستفيد فـــي أَي مـــن دور الإيواء الحُكُومِيّة أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

 

المصدر : تواصل