«الثقافة والإعلام»: هذه ضوابط النشر الإلكتروني
«الثقافة والإعلام»: هذه ضوابط النشر الإلكتروني

حددت وزارة الثقافة والإعلام العديد مـــن الضوابط الواجب مراعاتها فـــي النشر الإلكتروني؛ حتى لا يقع الناشر فـــي غَيْر مَأْلُوفة للوائح.

وأكد المتحدث الرسمي فـــي وزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي، أن إطلاق شخص اسم منطقة أو محافظة على حساب شخصي فـــي أي مـــن وسائل سوشيال ميديا؛ يعد مخالفاً للوائح النشر الإلكتروني.

وبين وأظهـــر أن مـــن أوضح ضوابط النشر الإلكتروني: عدم انتحال سِمَة الحسابات الرسمية مثل أمانات المناطق أو الإمارات، وعدم كتـب أخبار وصور أو مجريات كاذبة، وعدم كتـب مواد إعلامية غَيْر مَأْلُوفة للتعاليم الدينية، بجانب مراعاة مبدأ حقوق الملكية الفكرية.

وشدد الغفيلي على أن وزارة الثقافة والإعلام لا تسمح بانتحال سِمَة الحسابات الرسمية مثل أمانات المناطق أو الإمارات أو نقل أخبار غير صحيحة عنها، مشدداً على أن إدارة النشر الإلكتروني فـــي الوزارة تعكف في الوقت الحاليً على إجراء مراجعة شاملة لكل لوائح النشر الإلكتروني مـــن أجل وضع الضوابط اللازمة ومواكبة التغيرات التي طرأت أخيرا عليها، وسوف تراعي مبدأ حقوق الملكية الفكرية، وتفنيد المخالفات الموجودة فـــي النشر الإلكتروني.

وأكد أن وزارة الثقافة والإعلام تركز على المحتوى فـــي وسائل سوشيال ميديا باعتبارها شكلاً مـــن أشكال النشر الإلكتروني المنصوص عليها فـــي اللائحة، ويكون ذلك بالالتزام بما ورد فـــي اللوائح، وعدم كتـب أخبار أو صور أو مجريات كاذبة أو غير صحيحة أو مواد إعلامية غَيْر مَأْلُوفة للتعاليم الدينية.

المصدر : تواصل