«الخضيري» يُبِيحُ عن خطر بالمقاصف المدرسية.. و«الصحة» تتفاعل
«الخضيري» يُبِيحُ عن خطر بالمقاصف المدرسية.. و«الصحة» تتفاعل

تفاعلت وَزَارَة الصحة، مع تَغْرِيدة نشرها أستاذ فِي مجال أبحاث المسرطنات، أَشَارَ خلالها إِلَى بيع مقاصف المدارس لأنواع مختلفة مـــن الحلويات والشيبس.

وأكدت “الصحة”، من خلال حساب “937” على “Twitter تويتـر” أن بيع مثل هذه المأكولات فِي المدارس يُعد غَيْر مَأْلُوفة، مطالبةً مـــن لديه مـــعلومات عن اسم المدرسة بالتواصل معها ليتم اتخاذ الإجراء النِّظَامي حول هذه المخالفة.

وقام بالنشر الدكتور فهد الخضيري، أستاذ وعالم أبحاث فِي تخصص المسرطنات، من خلال تَغْرِيدة على حسابه بموقع “Twitter تويتـر” صوراً لأنواع مختلفة مـــن الحلويات، وأرفق معها تَغْرِيدة قَالَ فيها: “انظروا ماذا يباع فِي مقاصف مدارس أبنائنا! أعتقد أن الأَمْر يستدعي المراجعة وإعادة النظر فوراً”.

ونصح فِي تَغْرِيدات سابقة لـــه الآباء والأمهات بإعداد وجبات منزلية وعصائر طبيعية لأبنائهم لأخذها معهم للمدرسة؛ وَذَلِكَ لِتجنيبهم الدهون المهدرجة، والإضافات المسبّبة للأمراض.

وأَضَافَ: “اتعبوا قلَيْلاً لحمايتهم”، مُبَيِّناً أن معظم الفطائر المغلّفة التي تباع فِي البقالات والمقاصف يتم عجنها بالسمن النباتي المهدرج؛ ومِنْ ثَمَّ تضاف إليها مواد صناعية للنكهة والطعم، وهذه المواد شديدة الضرر.

المصدر : تواصل