«التعليم» تحدد آلية الاستفادة من موظفيها الحاصلين على الدكتوراه والماجستير
«التعليم» تحدد آلية الاستفادة من موظفيها الحاصلين على الدكتوراه والماجستير

وافق نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن محمد العاصمي، على مَا خرجت به اللجنة المركزية للتشكيلات الإشرافية بِشَأْنِ الاستفادة مـــن شاغلي الوظائف التعليمية الحاصلين على شهادة الدكتوراه والماجستير فِي قطاعات الوَزَارَة المحتاجة لخدماتهم.

ونص رأي اللجنة المشكلة، حسبما أَوْضَحَ بيان نشره متحدث التعليم مبارك العصيمي من خلال حسابه فِي “Twitter تويتـر”، على أنه وَفْقَ مَا ورد فِي الباب الخامس مـــن ضوابط تكليف شاغلي الوظائف التعليمية وآلياتها بِشَأْنِ تكليف شاغلي الوظائف التعليمية للعمل فِي جهاز الوَزَارَة أن تكون خدمته فِي التعليم 12 سنة فأكثر منها 4 سنوات على الأقل فِي المجال الإشرافي.

وترى اللجنة أن تعادل درجة الدكتوراه أربعة أعوام خدمة فِي الإشراف بإدارات التعليم وتعادل درجة الماجستير خدمة فِي الإشراف بعامين.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تضمن رأي اللجنة بـــأن تطبق هذه القاعدة على الحاصلين على درجة الدكتوراه المعتمدة مـــن الجامعات الريـاض أو الابتعاث، ويحق لإدارات العموم والأمانات والمراكز بجهاز الوَزَارَة أن تطلب مـــن اللجنة المركزية للتشكيلات الإشرافية أن تستثنيها مـــن هذه القاعدة إذا كانت لا تتناسب وضوابط التكليف لديها.

المصدر : تواصل