بلاغ يطيح بممارسي الذبح العشوائي بشوقية مكة (صور)
بلاغ يطيح بممارسي الذبح العشوائي بشوقية مكة (صور)

تمكن مراقبو بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة، مـــن الإطاحة بممارسي الذبح العشوائي للمواشي فـــي أحد الأحياء الشعبية.

وفي التفاصيل تلقت عمليات أمانة العاصمة المقدسة (940) بلاغا عن وجود أشخاص يقومون بالذبح العشوائي للمواشي فـــي أحد الأحياء الشعبية بمكة المكرمة، وعلى الفور تم توجيه البلاغ لبلدية الشوقية الفرعية التي يقع الحي فـــي نطاقها لمباشرة الحالة واتخاذ اللازم حيال المخالفين.

وأكد المهندس ممدوح بن محمد عراقي رئيس بلدية الشوقية الفرعية، أن مراقبي البلدية جاهزون على مدار الساعة للقيام بواجبهم فـــي القضاء على مثل هذه المخالفات وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على الصحة العامة.

وأَلْمَحَ إلى أن البلدية وفور تلقيها البلاغ شكلت فريقا يضم مجموعه مـــن المراقبين، وهم معتز الغامدي وخالد الدوسري ومروان الرحيلي وعبدالله فطاني وخالد الحربي ، وتم التوجه مباشرة للموقع والوقوف على منزل عشوائي يقوم صاحبه بالذبح فـــي موقع غير مخصص وفي العراء ودون توفر أدنى الاشتراطات الصحية، إضافة الى تخزين مواد غذائية بطرق غير صحية ومنتهية الصلاحية، وتم استدعائه وتغريمه، وضبط ومصادرة حوالي (107) كرتون مواد غذائية وخضار منتهية الصلاحية.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تم ضبط سيارة نقل بالقرب مـــن الموقع تحمل كمية كبيرة مـــن اللحوم، وتم سحبها إلى مَرْكَز البلدية وحجزها وتغريم صاحبها.

وأكد عراقي، أن البلدية وبكافة طاقاتها البشرية والآلية فـــي جاهزية تامة على مدار الساعة لمتابعة ومنع المخالفين مـــن ممارسة مثل هذه السلبيات وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الصحة العامة، والمحافظة على أعلى درجات الإصحاح البيئي، مؤكدا على الجميع بعدم التردد فـــي الإبلاغ عن أي ممارسات خاطئة ليتم القضاء عليها مباشرة.

 

المصدر : تواصل