بالصور.. محمود طاهر يقود الأهلى حوالي "كارثة"
بالصور.. محمود طاهر يقود الأهلى حوالي "كارثة"

 

خرج محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، على الجميع، لليوم الثانى على التوالى، مـــن خلال الندوة التى يقيمها بمقر النادى بالجزيرة، لأعضاء الجمعية العمومية، ليؤكد أنه يصر على إقامة عمومية النادى للتصويت على اللائحة الخاصة بالأهلى، على يومين.

 

ورغم تحذيرات وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية التى أعدت اللائحة الاسترشادية، بـــأن هذا القرار يجعل الجمعية العمومية للأهلى باطلة، وبالتالى ستطبق اللائحة الاسترشادية عليه بشكل إجبارى.

 

وهو ما قد يقود الأهلى لكارثة محققة، فـــى حالة تنفيذ الوزارة واللجنة الأولمبية لتهديداتهما، وبالتالى سوف يكون طاهر هو المسؤول الأول وقتها عن هذا الوضع.

 

وذكـر طاهر، خلال الندوة التى عقدها مع أعضاء النادى، اليوم الجمعة، بمقر الجزيرة، للحديث عن لائحة النظام الأساسى للنادى، إن النادى ليس فـــى معركة مع أحد أو نزاع شخصى مع أى مفرد، مشددا على أن الأهلى يبحث عن حقه فقط بوضع لائحته الخاصة، مؤكدا أن الأهلى هو النادى الوحيد الذى يملك لائحة خاصة به منذ سَنَة 1907 الذى شهد تأسيسيه.

 

d52613c62f.jpg

 

وتـابع رئيس الأهلى أن النادى لن يقبل بـــأن تفرض عليه أى لائحة، خصوصا وأن الجمعية العمومية للنادى يجب وأن تختار اللائحة التى ترتضيها كونها التى تملك السطلة داخل النادي.

 

وعاد طاهر، ليؤكد على أن الأهلى لا يبحث إلا عن حقوقه فقط وتسهيل الأمور على أعضائه، مـــن خلال إقامة التصويت على لائحة النظام الأساسي الخاصة بالنادى على يومين.

 

وذكـر إن كل ما يثار فـــى الفترة السَّابِقَةُ عن أن الأهلى ضد الدولة، غير صحيح بالمرة ولا يمت للواقع بصلة، مشيرا إلى أن النادى وافق على قانون الرياضية رغم احتوائه على بعض البنود التى بها عوار، وذلك تقديرا للمرحلة الانتقالية التى تمر بها الدولة والجهود الكبيرة المبذولة مـــن جانب الدولة فـــى الفترة الحالية.

 

7287728768.jpg

ونوه بـــأن قرار إقامة الجمعية العمومية على يومين هما 25 أغسطس بفرع مدينة نصر و26 أغسطس بفرع الجزيرة، جاء مـــن منطلق التسهيل على أعضاء الجمعية العمومية، خاصةأن هذا الأمر لا يخالف القانون على الإطلاق.

 

وبين وأظهـــر أن بند إتمام انعقاد الجمعية العمومية لإقرار اللائحة بحضور 12500 عضون هو بند تعجيزى، خاصة أن الفترة الحالية تعد فترة إجازات والغالبية الآن خارج القاهرة.

 

وأَلْمَحَ رئيس الأهلي إلى أن تنظيم الجمعية العمومية على يومين يضع جهدا إضافيا على الإدارة التنفيذية للنادى، لكن المجلس سيبحث عن التسهيل وراحة الأعضاء لإكمال النصاب القانونى.

 

وشدد طاهر على أن اللائحة الاسترشادية مـــن الصعب أن تكون هى لائحة الأهلى، كون النادى لديه تحفظات كثيرة على هذه اللائحة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن النادى يريد إقرار لائحته الخاصة التى تناسب ظروفه وحجمه.

 

وواصل بـــأن مجلس الإدارة أجتمـع أكثر مـــن جلسة منذ فترة مع خبراء قانون مـــن أجل وضع لائحة خاصة بالنادى تكون خالية مـــن العيوب القانونية، موضحا أنها تليق بالنادى وتاريخه وعراقته، لافتا إلى أن الأهلى هو مـــن يحرك الأمور الرياضية فـــى مصر نحو الاتجاه الصحيح.

 

0391bb817c.jpg

ونبه بـــأن لائحة النادى الجديدة يمكن تغييرها بـ4 آلاف عضو إذا أرادوا، مشيرا إلى أن اللائحة تنص على أن مـــن يُتَوِّجُ فـــى الانتخابات هو الذى يجمع أكثر الأصوات وليس الأغلبية المطلقة 50%+1

 

وأَلْمَحَ إلى أن الجمعية العمومية للنادى تقترب مـــن الربع مليون، لذلك فإن المجلس الحالى قام بأخذ هذا الأمر فـــى الاعتبار خلال وضع اللائحة، وقام بتسهيل الأمور فـــى إنعقاد الجمعيات بالمستقبل ومراعاة ظروف النادى.

 

وشهد مَرْكَز الأهلى بالجزيرة حضورا مكثفا مـــن أعضائه، مساء اليوم الجمعة، للمشاركة بالندوة التى عقدها رئيس النادى، مع الأعضاء، لشرح لائحة النظام الأساسى التى تم إعدادها للتصويت عليها باجتماع الجمعية العمومية للنادى يومى 25و 26 أغسطس الجارى.

 

وشهدت الندوة حضور محمود طاهر رئيس النادى، وكامل زاهر أمين الصندوق، وعماد وحيد ومحمد جمال هليل، عضوى المجلس، واللواء شيرين شمس، المدير التنفيذى.

 

المصدر : الحكاية