«أبوريدة» بعد العودة إلى «برج العرب»: «سنصل كاس العالم»
«أبوريدة» بعد العودة إلى «برج العرب»: «سنصل كاس العالم»

علق المهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري للساحرة المستديرة على خسارة المنتخب الوطني أمام أوغندا فـــي كمبالا بهدف نظيف أمس الخميس، بتصفات المونديال.

وأكد «أبوريدة»، خلال تصريحات للصحفيين عقب وصول بعثة الفراعنة إلى برج العرب فجر اليوم، مؤكدًا على أن النكسة الرياضية لن تنال مـــن إصرار اتحاد الساحرة المستديرة وأعضاء المنتخب الوطني مـــن تحقيق حلم التأهل لكأس العالم وتقديمه هدية لوطنهم وشعبهم وجماهير الكرة المصرية.

وتـابع «أبوريدة» بـــأن المنتخب خاض النصف الأول مـــن المشوار الصعب وحقق خلاله أنتصارين مستحقين على الكونغو خارج أرضه وغانا على أرضه، وتلقى خسارة غير مستحقة خارج أرضه أمام أوغندا، مشيرًا إلى أن أمامنا النصف الثاني مـــن المشوار بتسع نقاط سنعمل جميعا بكل امكاناتنا مـــن أجل الحصول عليها جميعا.

وذكـر إنه يعي تماما تقلبات الساحرة المستديرة، ولكنه فـــي الوقت نفسه يثق ثقة كبيرة فـــي لاعبي مصر وجهازهم الفني لتجاوز هذا التحدي بنجاح، باعتبارهم المجموعة نفسها التي قبلت تحديات سابقة وحققت خلالها نجاحات كبيرة، وفي مقدمتها التأهل لنهائيات الأمم الإفريقية والوصول إلى مباراتها النهائية فـــي معركة كروية أشبه بالملحمة التي لن تنساها جماهير الكرة المصرية.

واختتم «أبوريدة» تصريحاته: «لقد لمست إصرارا مـــن اللاعبين وجهازهم الفني على تجاوز هذه الخسارة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تابعت تمسك الجماهير بالأمل، وكل ذلك يجعلني أثق فـــي أن منتخبنا سيعيد البسمة إلى وجوه المصريين ويحقق البهجة والسعادة للشعب المصري وسنتأهل إلى كأس العالم بإذن الله تعالى».

وخسر المنتخب الوطني الأول للساحرة المستديرة مـــن نظيره الأوغندي بهدف دون رد، حيث يدين المنتخب الأوغندي بالفضل فـــي تحقيق هذا الأنتصار إلى لاعبه إيمانويل أوكوي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد فـــي الدقيقة 52، ليقود المنتخب الملقب بـ(الرافعات) لتحقيق انتصار تاريخي على المنتخب المصري.

ويعد هذا هو الأنتصار الأول لمنتخب أوغندا على نظيره المصري منذ سَنَة 1965، ليثأر بذلك مـــن خسارته بالنتيجة ذاتها، أمام المنتخب الملقب بـ(الفراعنة) فـــي نهائيات أمم أفريقيا التي جرت بالجابون مطلع العام الجاري.

وبتلك النتجية، رفع المنتخب الأوغندي رصيده إلى النقطة السابعة، فيمت تجمد رصيد منتخب مصر عند النقطة السادسة، بينما تحل غانا بنقطة واحدة فـــي المرتبة الثالثة، وتقبع الكونغو فـــي مؤخرة الترتيب بدون نقاط.

المصدر : الاهرام سبورت