«لايف عمرو خالد».. 3 إخفاقات بفيديو الكعبة تسقط الداعية في مصيدة «السوشيال ميديا»
«لايف عمرو خالد».. 3 إخفاقات بفيديو الكعبة تسقط الداعية في مصيدة «السوشيال ميديا»

بث الداعية الإسلامي عمرو خالد، فيديو «لايف» مـــن البيت الحرام مـــن مكة المكرمة، أثناء تأديته مناسك الحج، وأثار الـ«لايف» سخرية وانتقاد رواد مواقع سوشيال ميديا لعدة أسباب، نوردها بينما يلي...

- ظهره للكعبة:
سخر رواد مواقع سوشيال ميديا «فيسـبوك وتويتر»، مـــن ظهور عمرو خالد أثناء الفيديو وهو يدير ظهره للكعبة، ليصور دعاءه أمام الكاميرا، وهو ما يخالف السنة النبوية فـــي استقبال القبلة أثناء الدعاء، وكتب أحد النشطاء: «عمرو خالد يعطي ظهره للكعبة ليظهر وجهه وهو يدعو: اللهم ارض عن متابعي صفحتي».

- الدعاء لمتابعي صفحته:
وخصص عمرو خالد دعاءه، خلال الفيديو، لمتابعي صفحته، قائلًا: «يارب ارض عن كل الشباب والبنات اللي معنا على هذه الصفحة، اللهم أشهدك أن الشباب والبنات والرجال والنساء الموجودين على صفحتي أني أحبهم، اللهم أجب دعاءهم، اللهم إني أقسم عليك أن كل مـــن على الصفحة أن لا يأتي العيد إلا وقد استجبت لـــه دعاءه»، الأمر الذي جعله يتعرض للانتقاد، حيث ذكــر البعض إن المقام مقام تعبد لا مقام توجيه التحية للمعجبين بصفحته على «الفيسبوك»، وفي غضون ذلك فقد كــــان مـــن الأولى ألا ينشغل برواد صفحته فـــي هذا المشهد الرهيب الذي تتعلق فيه القلوب برب العباد.

وسخر أحد النشطاء قائلًا: «سارعوا إلى الاشتراك بصفحة عمرو خالد، حتى يصلكم كل جديد مـــن الدعاء لكم»، واضافت أخرى: «إلحق إعمل لايك وشير عشان تنول الدعاء بتاع عمرو خالد».

ورد عمرو خالد على انتقاد النشطاء، خلال منشور على صفحته الشخصية من خلال «الفيسبوك»، قائلًا: «المقطع المتداول مجتزأ وهناك مـــن يتربص ويتصيد لي».

أستاذ تمثيل:
فـــي حين انتقد البعض طريقته فـــي الدعاء أمام الكعبة، وذرفه للدموع، واصفين ظهوره هكذا بأنه ممثل بارع، وكتب أحدهم: «ممثل مـــن طراز رفيع»، وأضــاف آخر: «يدعو الله مـــن أمام الكعبة وهو بملابس الإحرام لأصدقاء صفحته الفيسبوكية، ويصور فيديو وينزله بصفحته يا خسارة ملحقتش أكون صديق ولن أكون، فهذا ليس دينا ولا عبادة ولا عقيدة ولا حجا ولا دعاء، فرسم الخشوع باطل ونحنحة الصوت لزوم الفيديو باطل والدعاء بهذا المنظر التمثيلي ادعاء وسخافة فارغة، لا وكمان يعطي ظهره للكعبة».

المصدر : الدستور