صحـة احتمال استبعاد الفراعنة من المونديال
صحـة احتمال استبعاد الفراعنة من المونديال

أكد محمد فضل الله، خبير اللوائح، أن الاتحاد الدولي للساحرة المستديرة "فيفا" ليس لـــه سلطة التدخل بينما يخص تحديد موعد إجراء انتخابات الاتحادات الكروية على مستوى العالم، لأن ذلك يعتبر شأنًا داخليًا لكل دولة.   

وذكـر فضل الله فـــى تصريحات لـ"المصريون" إنه لو أصر وزير الرياضة على إجراء الانتخابات على عكس رغبة اعضاء الجبلاية فإن ذلك مـــن الممكن أن يؤدي إلى تهديد الفيفا بإيقاف النشاط الكروي فـــي مصر، مما قد يأتي بنتائج خطيرة على الكرة المصرية، قد تصل إلى استبعاد المنتخب مـــن كأس العالم والأهلي مـــن دوري أبطال إفريقيا.

وشدد فضل الله، على أنه يجب على اتحاد الكرة توفيق أوضاعه بما يخدم مصالح الكرة فـــي مصر حتى لا يفسد فرحة المصريين بالتأهل لكأس العالم، خاصة بعد غياب دام 28 سَنَةًا.

وبين وأظهـــر خبير اللوائح، أن مـــن مصلحة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، إجراء الانتخابات قبل نهاية نوفمبر القادم حتى لا  تحدث أزمات، قد تؤدي إلى دخول الكرة المصرية فـــي نفق مظلم.

وفي غضون ذلك فقد كانت لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، ألزمت اتحاد الكرة بضرورة إجراء الانتخابات قبل نهاية شهر نوفمبر القادم، وفقًا لقانون الرياضة الْحَديثُ على غرار ما جرى فـــى بقية الاتحادات الرياضية والأندية .

وفي غضون ذلك فقد كــــان الاتحاد الدولي للساحرة المستديرة "فيفا"، قام بإيقاف العديد مـــن الاتحاد الكروية على مستوى العالم وأبرزها اليمن والكويت والسودان، بسبب التدخل الحكومي قي قرارات الاتحاد الكروي فـــي هذه البلاد.

المصدر : المصريون