الهلال والشباب.. ديربي «استعراض القوة»
الهلال والشباب.. ديربي «استعراض القوة»

يطمح الهلال فـــي تحقيق الأنتصار السابع فـــي الدوري والرابع تواليا عندما يحتَفَى جاره الشباب مساء اليوم الأربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض لحساب المرحلة التاسعة للدوري السعودي للمحترفين. وتحظى اللقـاء بأهمية بالغة لكلا الفريقين رغم تباين الطموح بينهما، فالهلال الذي يستحوذ المركز الثاني برصيد 19 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام الرائد، يقَدَّمَ إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده وإلحاق ضيفه بجاره الآخر النصر الذي تغلب عليه فـــي الجولة السَّابِقَةُ 2-1 وفي نفس الوقت البقاء شريكا للأهلي فـــي الصدارة أو الانفراد بها بينما لو تعثر المتصدر أمام الفيحاء إلى جانب المحافظة على سجله خاليا مـــن الهزائم. وينظر الفريق للمباراة على انها جزء مـــن الاعداد لموقعة اوراوا ريد الياباني فـــي ذهاب الدور النهائي، إذ سيتبعها إقامة معسكر خارجي فـــي أبوظبي قبل اللقـاء المنتظرة يوم 18 نوفمبر الجاري.

ويبرز فـــي صفوف الهلال مجموعة مـــن اللاعبين المميزين أمثال عبدالله المعيوف وأسامة هوساوي وياسر الشهراني ومحمد البريك وسلمان الفرج وسالم الدوسري والبرازيلي كارلوس إدواردو والأوروجوياني نيكولاس ميليسي والسوري عمر خربين والفنزويلي جيلمين ريفاس. أما الشباب الذي يستحوذ المركز العاشر برصيد 8 نقاط فما زال يواصل تقديم المستويات المتواضعة التي انعكست على نتائجه فـــي الجولات الثماني السَّابِقَةُ والتي لم يحقق خلالها الأنتصار سوى فـــي مباراتين والتعادل فـــي مثلهما والخسارة فـــي أربع، وعلى الرغم مـــن تغيير الجهاز الفني السابق والتعاقد مع الأوروجوياني دانييل كارينيو إلا أن الفريق لم يقدم ما يرضي جماهيره، وفي سياق متصل يأمل الليلة فـــي تحقيق فوزه الأول منذ أربع جولات وإلحاق أول خسارة فـــي دوري هذا العام بمنافسه خصوصا وأن الفريق لم يحقق الأنتصار على مضيفه منذ 2014.

وستشهد صفوف الفريق عودة مدافعه الدولي الجزائري جمال بلعمري الذي تغيب عن المباريات السَّابِقَةُ بسبب مرض والدته، بينما يبرز فـــي صفوفه محمد سالم وهتان باهبري وخالد كعبي وعبدالمجيد الصليهيم وناصر الشمراني والحارس التونسي فاروق بن مصطفى والعراقي سعد عبدالأمير والأرميني ماركوس بيتزيللي. وعطفا على الفوارق الفنية والنقطية فإن كفة الهلال تعتبر هي الأرجح وسوف يكون الأقرب للفوز بالعلامة الكاملة ما لم يكن للشباب كلمة أخرى.

المصدر : صحيفة اليوم