المنتخب الأولمبي يشارك في الدورة الدولية للشباب بالصين
المنتخب الأولمبي يشارك في الدورة الدولية للشباب بالصين

حيث يشارك المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، في الدورة الدولية للشباب، التي تنظمها الصين خلال الفترة من 8-12 نوفمبر المقبل.

وأعلن اتحاد الكرة، في بيان له، أن الدورة ستضم -بجانب المنتخب الوطني الأولمبي- منتخبات الصين (المستضيف)، والمكسيك، وكوريا الشمالية.

وأقرت اللجنة المنظمة للدورة أن يلاقي الأخضر في افتتاح الدورة المنتخب الصيني في الثامن من نوفمبر المقبل على ملعب تشيانان الرئيسي في مدينة ديوون.

ويواجه المنتخب الأولمبي، في ثاني مبارياته، منتخب المكسيك في العاشر من نوفمبر، ويختتم مشاركته في الدورة بملاقاة منتخب كوريا الشمالية في الثاني عشر من شهر نوفمبر.

وقال مساعد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي صالح المحمدي، إن الاستعدادات لكأس آسيا تحت 23 عامًا، تسير جيدًا وفق المخطط له منذ إعلان المنتخب الأولمبي تأهله للبطولة في شهر يوليو الماضي.

وأشار إلى أن الجهاز الفني للمنتخب وضع برنامجًا إعداديًّا للمرحلة المقبلة، بدءًا بإقامة معسكر الشهر الماضي في تركيا، تليه إجابة دعوة الاتحاد الصيني بالمشاركة في الدورة الدولية.

وأضاف المحمدي: "تشهد الدورة الدولية في الصين عددًا من المباريات مع منتخبات قوية، وكذلك ستكون المشاركة مفيدة من ناحية تعوُّد اللاعبين على الأجواء بحكم إقامة كأس آسيا تحت 23 عامًا في الصين مطلع 2018".

وعن نتائج قرعة كأس آسيا تحت 23 عامًا التي أجريت الأسبوع الماضي، قال: "جميع منتخبات آسيا متقاربة المستويات، ومجموعتنا ليست سهلة. وبكل تأكيد، نحن قادرون على التأهل للأدوار المتقدمة في البطولة، والمنافسة على اللقب. وبلا شك، هدفنا في البطولة أن نحقق اللقب بحكم مستوى منتخبنا العالي فنيًّا".

المصدر : عاجل