"ميسي" يقود الأرجنتين إلى المونديال.. والبرازيل تُقصي تشيلي
"ميسي" يقود الأرجنتين إلى المونديال.. والبرازيل تُقصي تشيلي

رافقت منتخبات أوروجواي والأرجنتين وكولومبيا، المنتخب البرازيلي إلى نهائيات كأس العالم روسيــــا 2018 مع ختام الجولة النهائية مـــن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، والتي رَأَئت إثارة كبيرة، حيث فقد تشيلي فرصة التأهل، وحلّ بيرو خامساً ليلعب ملحقاً قد يوصله للنهائيات.

وقاد الْفَنَّانِ ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين إلى التأهل بعد تسجيله ثلاثية أمام الإكوادور فـــي كيتو، ليُنهي المنتخب الأرجنتيني التصفيات بالمركز الثالث برصيد 28 نقطة.

#فتح روماريو إيبارا التسجيل لمنتخب الإكوادور بعد مرور دقيقة واحدة قبل أن يضرب "ميسي" بقوة بعدما #فتح التسجيل فـــي الدقيقة 11، وتـابع الهدف الثاني بعد سبع دقائق قبل أن يُكمل ثلاثيته فـــي اللقـاء فـــي الدقيقة 62.

وفي مونتيفيديو، تفوّق منتخب أوروجواي على بوليفيا بعدما سجّل لويس سواريز هدفين ليقود منتخب بلاده إلى الأنتصار بنتيجة 4- 2، والحلول فـــي المركز الثاني المؤهل أيضاً إلى روسيــــا 2018.

سجّل لاعب أوروجواي جاستون سيلفا هدفاً بالخطأ فـــي مرمى فريقه فـــي الدقيقة 24، مانحاً التقدّم لبوليفيا، قبل أن يسجّل مارتين كاسيريس هدف التعادل لأوروجواي، بينما أعطى إدينسون كافاني التقدم لأصحاب الأرض قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول.

وسجّل سواريز الهدفين الثالث والرابع فـــي الدقيقتين 60 و76 على التوالي، بينما أَرْدَفَ منتخب بوليفيا هدفه الثاني بعد خطأ مـــن مدافع أوروجواي دييجو جودين الذي سجّل فـــي شباكة فـــي الدقيقة 79.

وفي ليما، خرج منتخب كولومبيا متعادلاً مع بيرو بنتيجة 1- 1 بعدما سجّل جايمس رودريجيز هدف التقدم للمنتخب الكولومبي فـــي الدقيقة 56 قبل أن يعادل باولو جيريرو فـــي الدقيقة 74 لمنتخب بيرو الذي تأهل إلى الملحق القاري من أجل مواجهة نيوزيلندا، بينما تأهل المنتخب الكولومبي مباشرة إلى العرس العالمي.

وأنهى المنتخب البرازيلي حلم تشيلي بالعودة إلى روسيــــا بالأنتصار بثلاثية نظيفة بفضل هدف مـــن باولينيو وهدفين مـــن جابرييل جيسوس، بينما اِنْتَصَرَ منتخب فنزويلا على باراجواي بهدف نظيف مـــن توقيع يانجيل هيريرا.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية