ماذا قدم ثلاثي الأهلي المرشح لجائزة الكاف في 2017؟.. الأرقام تجيب
ماذا قدم ثلاثي الأهلي المرشح لجائزة الكاف في 2017؟.. الأرقام تجيب

صـرح الاتحاد الإفريقي للساحرة المستديرة "الكاف"، قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جوائز الأفضل خلال سَنَة 2017 سواء على مستوى القارة السمراء بشكل سَنَة أو اللاعبين داخل القارة.

وشهدت القائمة وجود الثنائي محمد صلاح لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، وعصام الحضري حارس مرمى الفراعنة وفريق التعاون السعودي، بينما وجد ثلاثي الأهلي أحمد فتحي وعلي معلول وجونيور أجاي ضمن الأفضل داخل القارة بالإضافة إلى طارق حامد لاعب وسط الزمالك.

ويستعرض الحياة المصرية، أَفْضُلُ ما قدمه ثلاثي الأهلي خلال سَنَة 2017.

أحمد فتحي

قدم جوكر الأهلي، سَنَةًا مميزًا للغاية حيث تمكن مـــن الأنتصار مع المارد الأحمر ببطولتي الدوري الممتاز موسم 2017/2016 وكأس مصر، وفي غضون ذلك فقد كــــان صاحب هدف الأنتصار ببطولة الكأس فـــي شباك النادي المصري البورسعيدي.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ساهم فتحي فـــي تأهل منتخب مصر إلى مونديال روسيــــا 2018، بعدما قدم مع الفراعنة أداءا مميزا فـــي مباراتي أوغندا والكونغو برازفيل، وفي غضون ذلك فقد كــــان أحد العناصر الأساسية فـــي صفوف فريق الفراعنة الذي تأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بالجابون سَنَة 2017.

خاض فتحي مع الأهلي 30 مباراة، أحرز هدفين وصنع 4 أهداف مع المارد الأحمر، وجني بطولتين وتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومع منتخب مصر شارك فـــي 10 مباريات دولية خلال سَنَة 2017.

علي معلول

لمـع علي معلول مع الأهلي خلال سَنَة 2017، ونجح فـــي جني لقبي الدوري وكأس مصر وساهم تحديدا فـــي الأنتصار بلقب الكأس بعدما صنع هدف التعادل الذي قام بالتسديد عمرو جمال فـــي مباراة المصري البورسعيدي فـــي نهائي البطولة.

وعلى الصعيد الدولي، فشل مع تونس فـــي التأهل إلى الأدوار المتقدمة مـــن البطولة الإفريقية، واكتفى بالوصول إلى الدور ربع النهائي.

وبات معلول قاب قوسين أو أدنى مـــن قيادة تونس إلى مونديال روسيــــا 2018 القادم، حيث يحتاج الفريق التونسي نقطة واحدة فقط مـــن التعادل مع ليبيا فـــي الجولة النهائية مـــن التصفيات الإفريقية.

شارك معلول فـــي 24 مباراة مع الأهلي خلال العام، أحرز 3 أهداف وصنع 6 أهداف.

وخاض ظهير الأهلي 8 مباريات دولية مع منتخب تونس وصنع هدفا واحدا فقط.

جونيور أجاي

لعب المهاجم النيجيري دورا رئيسيا فـــي تتويج المارد الأحمر ببطولتي الدوري وكأس مصر خلال سَنَة 2017، رغم فشله فـــي قيادة الفريق فـــي الأنتصار ببطولة كأس السوبر المصري بداية العام، عقب الخسارة أمام الغريم التقليدي الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية.

خاض النيجيري 29 مباراة مع المارد الأحمر خلال سَنَة 2017، أحرز أجايى 9 أهداف مع المارد الأحمر خلال العام، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ صنع 9 أهداف أيضا ليعد أَفْضُلُ العناصر الأكثر تأثيرا مع الفريق.

المصدر : الدستور