«BBC» عن محمد صلاح: سواريز الجديد فى ليفربـــــول
«BBC» عن محمد صلاح: سواريز الجديد فى ليفربـــــول

سلّطت وسائل الإعلام المختلفة الضوء على أداء الدولي المصري محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، بعد تسجيله هدفين لفريقه فـــى مرمى وست هام يونايتد، السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ11 مـــن البريميرليج.

وأشادت شبكة «BBC» العالمية بمحمد صلاح، خاصةً بعد تألقه السريع رفقة ناديه الإنجليزي فـــى الفترة النهائية.

ووفقًا لما ذكرته الشبكة العالمية فإن الريدز نجح فـــى إيجاد لويس سواريز (لاعب برشلونــه الملقب بالبرسا والفريق الكتالوني) الْحَديثُ، وذلك بعد التعاقد مع صلاح هذا الصيف، مشيرة إلى أن الفرعون المصري أصبح يسير فـــى الطريق الصحيح لكي يكون هدّاف الفريق هذا الموسم، ليس هذا فقط، بل سوف يكون أفضل هدّاف لليفربول منذ عهد المهاجم الأوروجواني الذي يلعب حاليًا للفريق الكتالوني.

وقالت «BBC» عن صلاح:" ليفربول تعاقد مع المصري مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، إنه صفقة تستحق ثمنها إذ أَكَّدَ أنه شَدِيدًا، لقد عاد إلى إنجلترا لاعبًا مختلفًا غضونًا عن ما كـــان عليه رفقة تشيلسي سَنَة 2014".

وأضافت ، "سجل هدفين فـــى 13 مباراة للبلوز، ولكن فـــى ثلاثة أشهر فقط مع ليفربول أوشك أن يصبح هدّاف كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب، وربما الهدّاف الأفضل منذ عهد سواريز الذي سجل 31 هدفًا فـــى موسم 2013-2014، ولم يتمكن أي لاعب بعده مـــن تسديد أكثر مـــن 14 هدفًا فـــى موسم واحد، لكن صلاح وصل إلى 12 هدفًا ومازلنا فـــى شهر نوفمبر فقط!".

وأضافت الشبكة:" لا يقتصر الأمر على هذا فقط، بل أن صلاح سجل أهدافًا أكثر مـــن سواريز وفرناندو توريس فـــى أول 17 مباراة مع ليفربول، مقارنةً بمشوار الثنائي فـــى نفس تلك الفترة، بالرغم مـــن كونه ليس مهاجـــمًا صريحًا مثلهما".

وأتمت:" كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه صنع ثلاثة أهداف، أي أنه لعب دورًا بارزًا فـــى 15 هدفًا هذا الموسم حتى الآن، أكثر مـــن سواريز وتوريس أيضًا".

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ الجناح الوطني، صاحب الـ25 سَنَةًا، انتقل إلى أرضيـه الأنفيلد قادمًا مـــن روما فـــى الميركاتو الصيفي الماضي، وتمكن مـــن تسديد 12 هدفًا حتى الآن وصنع 3 أهداف فـــى مختلف المسابقات.

المصدر : الدستور