«ماسا» يعتزل سباقات «فورمولا» نهائياً  فِي نِهَايَة الموسم الحالي
«ماسا» يعتزل سباقات «فورمولا» نهائياً فِي نِهَايَة الموسم الحالي

صـرح السائق البرازيلي فيليبي ماسا وفريقه وليامز اليوم السبت إنه سينهي مسيرته مع سباقات حافلات فورمولا1- بعد نهاية الموسم الحالي.

وبين وأظهـــر ماسا ، فـــي مقطع مصور بثه على إِتْمام "انستجرام" للتواصل الاجتماعي من خلال الانترنت ، أن السباق البرازيلي المنتظـر يوم الأحد مـــن الأسبوع القادم وسباق أبو ظبي، المنتظـر فـــى نوفمبر الحالي سيكونا آخر السباقات التي يخوضها فـــي عالم فورمولا1- الذي قضى فيه 15 عاما.

وفي غضون ذلك فقد كــــان ماسا 36 عاما، صـرح فـــي العام الماضي اعتزاله لكنه وافق على قضاء سَنَة آخر مع فريق وليامز اثر انتقال فالتيري بوتاس إلى فريق مرسيدس ليحل مكان بطل العالم الألماني نيكو روزبرج الذي صـرح اعتزاله عقب التتويج بلقب البطولة فـــي 2016 .

وذكـر ماسا ، فـــي بيان لفريقه اليوم ، : " كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يعلم الجميع ، وافقت على العودة للسباقات هذا الموسم لمساعدة وليامز عندما طلب مني الفريق هذا بعد اعتزالي. لآن، قضيت أربع سنوات رائعة مع الفريق. ولكن مسيرتي مع فورمولا1- ستصل للنهاية فـــي نهاية هذا الموسم".

وتـابع : "مرة أخرى ، سأقول شكرا كبيرا لكل مـــن ساندني خلال هذه الفترة، أحمل معي العديد مـــن الذكريات الرائعة وأنا أستعد لسباقي البرازيل وأبو ظبي. وأتطلع لإنهاء هذين السباقين الحماسيين بشكل رائع قبل بداية فصل جديد مـــن حياتي".

وخاض ماسا 268 سباقا فـــي مسيرته مع فورمولا1- والتي بدأت فـــي 2002 وأحرز ألقاب 11 سباقا علما بأنه انطلق مـــن المركز الأول فـــي 16 سباقا على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن، والتي قضاها مع فرق ساوبر وفيراري ووليامز.

وفي غضون ذلك فقد كانت أنجح فترات مسيرته الرياضية مـــن 2006 إلى 2008 مه فريق فيراري.

وفي 2006 ، أصبح أول سائق برازيلي ، منذ مصرع مواطنه أيرتون سينا ، يتوج بلقب السباق البرازيلي.

وبعدها بعامين ، كـــان ماسا قاب قوسين أو أدنى مـــن الأنتصار باللقب العالمي وأنتصر بالفعل بسباق البرازيل فـــي ساو باولو وكن البريطاني لويس هاميلتون تفوق عليه فـــي الترتيب العام للبطولة بفارق نقطة واحدة ليتوج باللقب.

وفي 2008 ، تعرض ماسا لإصابات خطيرة فـــي الرأس خلال تجارب السباق المجري وعاد للسباقات فـــي العام التالي.

وخلال السنوات الأربع التي قضاها مع وليامز ، انطلق مـــن المركز الأول مرة واحدة وحجز أحد المراكز الثلاثة الأولى فـــي خمس سباقات فحسب وفي غضون ذلك فقد كــــان أحدثها المركز الثالث فـــي السباق الإيطالي سَنَة 2015 .

المصدر : الاهرام سبورت