بالفيديو.. الزمالك يجتـاز الحدود بثلاثية
بالفيديو.. الزمالك يجتـاز الحدود بثلاثية

حقق الفريق الأول للساحرة المستديرة بنادي الزمالك أنتصـارًا كبيرًا على حرس الحدود، بثلاثة أهداف دون رد، فـــي اللقـاء التي جمعتهما على أرضيـه السلام، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس مصر.

واجه الزمالك تنظيم دفاعي مـــن لاعبي حرس الحدود، الذي لجأوا إلى الدفاع المتأخر، لتضييق المساحات على لاعبي الأبيض، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، فـــي المقابل اعتمد نيبوشا المدير الفني للزمالك على مهارات لاعبيه المتمثلة فـــي أحمد مدبولي.

فـــي الدقيقة 18، أرسل أحمد مدبولي عرضية متقنة مـــن الناحية اليسرى، لتتخطي مدافعي الحدود، وتجد قدم كابونجو كاسونجو الذي حولها إلى المرمى، مسجلا هدف التقدم لفريقه.

بعد الهدف، تخلى حرس الحدود عن تحفظه الدفاعي، وحاول تنظيم الهجمات والضغط على الزمالك وتهديد مرمى الشناوي، مـــن خلال الستديدات أو الوصول بالتمريرات والعرضيات.

رَأَئت الدقيقة 40، حصول الزمالك على ركلة جزاء، نتيجة تدخل متهور مـــن لاعب الحدود على رزاق سيسية، نجح الظهير الأيسر مؤيد العجان فـــي تسجيلها بنجاح ليعزز تقدم فريقه.

جاء الشوط الثاني أقل إثارة مـــن الشوط الأول، وكذلك الفنيات كانت أقل فـــي بداية الشوط، حتى أجرى المونتنيجيري نيبوشا المدير الفني للزمالك التغيير الأول فـــي الدقيقة 59، بنزول محمد الشامي بدلا مـــن أحمد مدبولي.

لم تتغير الأوضاع كثيرا ولا يزال اللعب محصورا فـــي وسط الملعب، وغابت الخطورة على مرمى الحدود وكذلك الزمالك، حتى قرر نيبوشا إجراء التغيير الثاني فـــي الدقيقة 65، بنزول صلاح عاشور بدلا مـــن رزاق سيسيه.

نشط محمد إبراهيم بشكل كبير فـــي منتصف الشوط، وشكل خطورة كبيرة مـــن الناحية اليسرى وتوغل فـــي أكثر مـــن مرى مستغلا المساحات والثغرة الدفاعية الموجودة فـــي الجانب الأيمن للحدود، حتى سجل الهدف الثالث بالدقيقة 75، مـــن اختراق وسدد الكرة على يمين حارس الحدود.

وفي الدقيقة 79، أجرى نيبوشا التغيير الثالث والأخير، بخروج محمد إبراهيم ونزول أتشيمبونج لمنحه فرصة المشاركة، وتقديم أوراق اعتماده للجهاز الفني والجماهير.

سيطر الزمالك على اللقـاء حتى النهاية، وحافظ على النتيجة، ليتأهل إلى دور الثمانية، وينتظر الفايز مـــن مباراة الإنتاج الحربي والجونة.

المصدر : المصريون