الزمالك ينهــزم مـن القوات المسلحـة بهدف «صلاح أمين»
الزمالك ينهــزم مـن القوات المسلحـة بهدف «صلاح أمين»

سقط الفريق الأول للساحرة المستديرة بنادي الزمالك أمام طلائع الجيش، بهدف دون رد، فـــي اللقـاء التي جمعتهما اليوم، الأربعاء، على أرضيـه الدفاع الجوي، والمؤجلة مـــن الجولة العاشرة مـــن الدوري الممتاز.

حماس وسرعة مـــن الفريقين وضغط مـــن طلائع الجيش مـــن الجانب الأيمن عن طريق فوزي وعموري وفي غضون ذلك فقد كــــان الرد مـــن الزمالك مـــن الجانب الأيسر عن طريق فتوح والشامي ولكن بدون خطورة على بسام أو الشناوي.

وفي غضون ذلك فقد جاءت أول خطورة حقيقية فـــي اللقـاء مـــن تمريره مؤمن إبراهيم التي تصل عموري الذي يسدد ينقذها الشناوي فـــي أول تهديد حقيقي للفريقين فـــي اللقـاء.

ويسيطر الطلائع على وسط الملعب عن طريق ستيفن وتوفيق ومؤمن بينما يختفي دور طارق حامد ودونجا ومعهم صلاح عاشور الذي كـــان تائه فـــي الملعب ليفقد الزمالك خطورته تماما.

وأنقذ علي جبر دفاعات القلعة البيضاء مـــن التمريرات الخطيرة للطلائع الذي ركز على الاختراق بالتمريرات القصيرة أمام منطقة الجزاء.

وأهدر صلاح عاشور لاعب الزمالك ركلة جزاء فـــي الدقيقة 40 بعد أن نجح الغاني أتشميبونج فـــي الحصول عليها بعد انفراد بمحمد بسام حارس الطلائع.

ويستمر الأداء فـــي الدقائق النهائية مـــن الشوط الأول تحركات عشوائيه للفريق الأبيض وتحركات جيدة مـــن الطلائع بدون خطورة على الشناوي لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

يدفع المونتنجري نيبوشا المدير الفني للزمالك بالكونغولي كاسنوجو بدلا مـــن صلاح عاشور فـــي بداية الشوط الثاني، علي الجانب الأخر تكشف أول خطورة مـــن تسديدة أتشمبونج بعد ضغط شَدِيد مـــن أوباما على مؤمن إبراهيم ولكن يتصدى لها بسام، ويحصل حازم إمام على إنذار لدخول شَدِيد مع مؤمن إبراهيم أمام منطقة الجزاء.

ويحصل مؤمن إبراهيم على إنذار بعد دخول شَدِيد مع ونجا فـــي وسط الملعب، ويحصل أوباما على إنذار لدخول عنيف مع عاصم صلاح وسط حالة عصبيه مـــن الفريقين واندفاع شَدِيد يقابله إنذارات متعددة مـــن الصباحي حكم اللقاء، وينكمش الطلائع ويعتمد على المرتدات وينجح صلاح أمين فـــي الضغط على جبر واستخلاص كرة تصل لعموري الذي يسدد بقوة ينقذها الشناوي.

وينجح صلاح أمين الهدف فـــي إحراز الهدف الأول لطلائع الجيش فـــي مرمى الزمالك فـــي الدقيقة 63 بمجهود فردي مـــن الجانب الأيسر مـــن تخطي طارق حامد والونش ثم التسديد بقوة تسكن شباك الشناوي الذي يفشل فـــي التصدي لها، ويدفع حلمي طولان بأول التغييرات بنزول حسن يوسف بدلا مـــن عموري ، ويرد الزمالك بنزول أحمد مدبولي بدلا مـــن أوباما.

ويضغط الزمالك ويتراجع الطلائع للدفاع وسط تماسك وتغطية مميزة مـــن سطوحي والفيل ويجري نيبوشا آخر التغييرات بنزول أحمد مجدي بدلا مـــن حازم إمام، ويجري طولان ثاني التغييرات بنزول أحمد الشيخ بدلا مـــن إسلام جمال، ويمنع أتشمبونج تسديدة مدبولي على مرمى الطلائع بتخل غريب أمام الكرة.

وتشهد الدقائق النهائية محاولات مـــن الزمالك معتمدا على الكرات الطولية التي نجح فيها دفاع الطلائع وفشل مدبولي فـــي إستغلال المهارة الفردية واختفى الشامي تماما فـــي الشوط الثاني وفشل الثنائي كاسونجو وأتشيمبونج فـــي التعامل مع تماسك دفاع الطلائع المنظم وغياب تام لطارق حامد حتى ينتهي اللقاء بفوز طلائع الجيش بهدف نظيف.

المصدر : المصريون