ما الذي قـاله مدربو العالم عن محمد صلاح؟
ما الذي قـاله مدربو العالم عن محمد صلاح؟

عرض موقع الاتحاد الأوربي للساحرة المستديرة، تقريرًا عن اللاعب المصري،محمد صلاح، عارضًا أَفْضُلُ تعليقات المدربين واللاعبين الذين تعاملوا معه.

فاستهل الموقع أن مدرب نادي "ليفربول" الإنجليزي، يورجن كلوب، ذكــر "لا أذهب إلي الفراش كل ليلية دون أن أتعجب عن مدى روعة "صلاح"، إلا أن  الكثير مـــن مشجي "الريدز" أو الحمر" يتعجبون الآن مـــن أداء "صلاح"؛ لاسيما بعد أن حصل اللاعب ذو 25 سَنَةًا على لقب أفضل لاعب فـــي أفريقيا، وهو المصري الأول الذي يكرم بهذا اللقب منذ تكريم محمود الخطيب سَنَة 1983.

وعرض الموقع تصريحات المدربين الذين تعاملوا  مع "صلاح":

"كـــان محمد على استعداد للتضحية بكل شيء، حيث كنت قد قلت لـــه أن يحافظ على الجدول الزمني الخاص، بمعني أن لا يسهر طويلًا يشاهد التليفزيون، ولا يستيقظ فـــي وقـــت متأخر، وهو لم يكن يفعل ذلك، فكان يعيش كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ينبغي، فكان يصلي وينام فـــي وقـــت باكر، لم أكن أنا مـــن صنعته ولكني أعلم أنه سمع لي، ويسمع لكل شخص آخر".

حمدي نوح مدرب نادي المقاولون العرب السابق: "يمكن أن ينافس  بوسين بولت فـــي سباق".  

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ "بولت" ملقب بأسرع إنسان فـــي العالم مراد ياكين مدرب بازل السابق :"لا يزال صديقي، ولازلنا على اتصال، أنه لاعب أفضل لاعب، ولكت لم يسْتَحْوَذَ على فرصة فـــي "تشيلسي".

إيدين هازارد، لاعب وسط الملعب فـــي نادي "تشيلسي":" كنا على علم بمهارته الرائعة، إلا أننا لم نتوقع أن يؤثر على الساحرة المستديرة الإيطالية، فربما يكون فقط "ميسي" أسرع منه عندما يمتلك الكرة تحت قدمه".

فينتشنزو مونتيلا، مدرب فيورنتينا السابق:" أنا سعيد جدًا ـ"مو" ، فهو ملك مصر، إذ أن مسيرته رائعة حتى الآن، فقد أحرز العديد مـــن الأهداف، ولعب بصورة رائعة وعبقرية، وخارج الملعب فهو شخص جيد جدًا، هو صفقة مهمة بالنسبة لنا".

إمري كـــان، لاعب وسط الملعب فـــي "ليفربول":" لو كـــان قد لعب بشكل أفضل فـــي "تشلسي"، ربما كنا لم نضمه إلينا ؛ لذلك أنا سعيد فـــي الوضع ... رغبته فـــي أحراز الأهداف عالية جدًا ؛ إذ كـــان غاضب مني عندما أخرجته بعد 65 دقيقة تقريبًا ، هذه هي العقلية التي تحتاج إليها" .

يورجن كلوب، مدرب ليفربول

المصدر : المصريون