خلال 38ستة وثمانون يومًا.. "شبح" الأهلي يطارد الزمالك
خلال 38ستة وثمانون يومًا.. "شبح" الأهلي يطارد الزمالك

سلط موقع الـ"BBC " البريطاني، الضوء على المنافسة التاريخية، أوضح قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، لافتًا أن لاعبي النادي الملكي فشلوا فـــي تحقيق الأنتصار على الأهلي فـــي بطولات الدوري منذ ما يوْشَكَ 3886 يومًا، ما وصفته بـ"عقدة الأهلي".

ورَوَى موقع الإذاعة البريطانية، فـــي تقريره، أن مباراة إيهاب جلال الأولى مع الزمالك المصري انتهت بفوز منافسه التقليدي، الأهلي بفارق 3-0، وهي اللقـاء التي أقيمت فـــي استاد القاهرة، أمس الاثنين.

وفي غضون ذلك فقد كــــان أنتصـار الزمالك المصري الأخير على الأهلي بنتيجة 2-0 قبل 3886 يومًا فـــي 21 مايو 2007، ومنذ ذلك الحين لم يتمكن الزمالك مـــن تحقيق الأنتصار على الأهلي إلا مرتين فقد فـــي كأس مصر فـــي عامي 2015 و2016.

وفي غضون ذلك ، استقبل استاد القاهرة مباراة الفريقين أمس للمرة الأولى منذ 2014، حيث كـــان مغلقًا لمخاوف أمنية، فـــي إِجْتِماع لم يسمح فيه إلا بحضور 500 مشجع مـــن الفريقين.

ويذكر أن الزمالك كـــان قد عين إيهاب جلال مديرًا فنيًا السبت الماضي معلنًا إقالة المونتينجري نيبوشا فـــي أعقاب نتائج مخيبة للآمال مع الفريق الأبيض، لذا لم تسنح لإيهاب جلال فرصة تمريـن اللاعبين قبل إِجْتِماع القمة إلا مرة واحدة.

ونجح الأهلي فـــي اعتلاء صدارة الأهداف عن طريق لاعب الوسط، مؤمن زكريا بعد ثلاث دقائق فحسب مـــن انطلاق الديربي بعد متابعته لتمريرة دقيقة مـــن اللاعب المتألق وليد سليمان.

وأهدر بعدها مهاجـــم الزمالك باسم مرسي فرصة التعديل مـــن رَكْلَةُ جِزَاءِ بعد عرقلة مؤمن سليمان لحازم إمام.

لكن  نجم الأهلي عبد الله السعيد سجل الهدف الثاني مـــن رَكْلَةُ جِزَاءِ لزيادة الفارق إلى هدفين للا شيء، ثم أكمل المهاجم المغربي وليد أزارو الثلاثية، ليتوج أنتصـار الأهلي بـ3 أهداف مقابل للا شىء، فـــي الشوط الثاني.

وعقب الموقع أن أنتصـار الأهلي على غريمه التقليدي، منح النادي ثلاث نقاط ثمينة ليتصدر الدوري للمرة الأولى بفارق نقطتين عن الإسماعيلـي الملقب بالدراويش و11 نقطة عن الزمالك.

المصدر : المصريون