منظمة اعلامية تتهم "يمن نت" بالتواطؤ مع مليشيا الحوثي بحجب المواقع الاخبارية
منظمة اعلامية تتهم "يمن نت" بالتواطؤ مع مليشيا الحوثي بحجب المواقع الاخبارية

اتهم تقرير حقوقي شركة يمن نت (المزود الوحيد للإنترنت فـــي اليمن) بالتواطؤ مع مليشيا الحوثي بالاعتداء على الصحافة الإلكترونية.

 

وذكـر التقرير الصادر عن المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى) إن شركة "يمن نت" تواطأت مع مليشيا الحوثي فـــي حجب 58 موقعاً إلكترونياً يمنياً وخارجياً، بينها 7 مـــن وسائل سوشيال ميديا أبرزها (فيس بـوك وتويتر وواتس آب وتلغرام).

وبحسب التقرير فإن عمليات الحجب الإلكتروني للمواقع الإخبارية ولوسائل سوشيال ميديا تسبب فـــي حرمان المئات مـــن الصحفيين اليمنيين مـــن العمل، ودفعت كثير مـــن المواقع للتوقف بعد أن وجدت نفسها غير قادرة على دفع مرتبات العاملين فيها.

التقرير الذي حمل عنوان (ثمن الخذلان) ذكــر إن 52.2% مـــن المواقع المحجوبة هي مواقع خارجية، مـــن بينها 7 مواقع تواصل اجتماعي بنسبة 14% مـــن المواقع الخارجية المحجوبة.

وبين وأظهـــر التقرير أن المواقع اليمنية التي تعرضت للحجب مثلت نسبة 47.7% مـــن المواقع المحجوبة، بينها ما نسبته 67.4% تعرضت للحجب والقرصنة بشكل متزامن.

 

وأَلْمَحَ التقرير إلى أن الجهات المسؤولة عن الاعتداءات الإلكترونية فقد تصدرت جماعة الحوثي قائمة الجهات المسؤولة عن الاعتداءات الإلكترونية، بنسبة 64.4%.

وترافقت 29 عملية حجب مع عمليات قرصنة استهدفت مواقع إخبارية يمنية بنسبة 32.3%.

 

 

 

المصدر : الصحوة نت