الجراد يُهدد مباراة تونس و إنجلترا في كاس العالم بروسيا
الجراد يُهدد مباراة تونس و إنجلترا في كاس العالم بروسيا

أثارت تصريحات قَائِد فـــي وزارة الزراعة الـــروسية جدلا واسعا بعد حديثه عن إجتياح الجراد عدة مناطق مـــن البلاد فـــي فصل الصيف أي خلال تنظيم منافسات كأس العالم وهو الأمر الخطير الذي قد يؤثر سلباً على سير مباريات المونديال.

و ذكــر بيوتر شيكماريف، قَائِد فـــي وزارة الزراعة الـــروسية، خلال ندوة صحفية: "لقد تعلمنا كيف نتعامل مع الجراد، لكن كيف سنتجنب الوقوع فـــي فضحية عالمية هذا الصيف فـــي حال اجتياح الجراد مرة أخرى؟ العالم كله قادم إلى هنا والملاعب خضراء، وهو ما يحبه الجراد كثيراً، كيف سنمنعهم مـــن الوصول إلى مكان إقامة المباريات؟".
وبحسب المسؤول فـــي وزارة الزراعة، فإن مدينة فولوغراد، التي تحتفي مباريات كأس العالم، هي الأكثر تضرراً مـــن الجراد سنوياً، والمثير أن أرضيـه هذه المدينة سيستضيف أربع مباريات خلال البطولة العالمية فـــي الصيف منها مقابلة المنتخب التونسي و نظيره الإنجليزي يوم 18 جوان القادم.و تعد تلك الفترة التي تشهد اجتياحا للجراد فـــي كل سَنَة والذي يهاجم العشب الأخضر.
و دعا المسؤول الروسي الحكومة للتدخل العاجل لتجنب الإحراج أمام المجتمع الدولي.
يشار إلى أن روسيــــا تحتفي بطولة كأس العالم خلال الصيف القادم فـــي 11 مدينة حيث يلعب 32 منتخباً على 12 ملعباً لمدة شهر، أوضح الفترة الممتدة مـــن 14 جوان حتى 15 جويلية 2018.

أحمد رطيبي

المصدر : جواهر