تعزيز إمكانيات نظام مركز البيانات ذي السعة الهائلة بالتعاون بين «إريكسون وإنتل»
تعزيز إمكانيات نظام مركز البيانات ذي السعة الهائلة بالتعاون بين «إريكسون وإنتل»

تم مؤخرا إطلاق برنامج Intel® Rack Scale Design مع معالج Intel® Xeon® Scalable الْحَديثُ فـــي نظام مركز البيانات ذو السعة الهائلة 8000 مـــن إريكسون ما سيؤدي إلى توسيع قدرات وإمكانيات مراكز البيانات بشكل هائل، إضافة إلى تَعْظيم وتحسين أداء تطبيقات إريكسون التي تعمل على المنصة.

 

ويمثل إطلاق Intel® Rack Scale Design  مع معالج  Intel® Xeon® Scalable الْحَديثُ، فـــي نظام إريكسون تطوراً كبيراً باتجاه توسيع وتعزيز قدرات وإمكانات البنية التحتية لمراكز البيانات، إضافة إلى تَعْظيم وتحسين أداء تطبيقات إريكسون التي تعمل على المنصة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يتيح للمشغلين تقديم الخدمات التي تتطلب قدرة معالجة عالية جدا، بطريقة أكثر فعالية لناحية التكلفة ويمكن أن يشمل النوع الْحَديثُ مـــن الخدمات، على سبيل المثال، توزيع وسائط الإعلام على نطاق واسع، والذكاء الاصطناعي، وتطبيقات إنترنت الأشياء.

 

وفي غضون ذلك فقد كانت كل مـــن إريكسون و انتل قد أطلقتا فـــي وقـــت سابقIntel® Rack Scale Design ، وهو عبارة عن برنامج يعمل على تصنيف الأجهزة والبنية التحتية المعرفة بالبرمجيات وتعمل هذه التقنية على تحسين وتعزيز استخدام الموارد اللازمة للحوسبة والتخزين والشبكات.
ومن خلال الجمع أوضح معالج Intel® Xeon® القابل للتطوير والبنية التحتية المعرفة بالبرمجيات والربط البصري، سيمتلك مقدمي الخدمات الأداء، والقدرة، والمرونة اللازمة للانتقال إلى استخدام بنية تحتية حديثة متوافقة مع تقنية الجيل الخامس.

 

وتعتبر حزمة إريكسون الأساسية الافتراضية المتطورة إحدى أكثر الحلول استفادة مـــن التكنولوجيا الجديدة. حيث يستخدم العديد مـــن المشغلين هذا الحل لتوفير النطاق العريض المتنقل، الصوت من خلال تقنية LTE، الاتصال من خلال الواي فاي وخدمات إنترنت الأشياء للعملاء. وتعتبر الحزمة الأساسية الافتراضية المتطورة، عنصراً أساسياً مـــن الحل، وقد تم تحسينه على النحو الأمثل لعمليات الحوسبة السحابية.

 

وباستخدام التكنولوجيا الجديدة هذه، ستعمل الحزمة الافتراضية المتطورة على معالجة البيانات بمعدل أعلى بشكل فائق، حيث يبلغ 40 جيجابت فـــي الثانية لكل وحدة معالجة مركزية، مما يعني زيادة قدرة المشغلين على استخدام الحلول ذاتها لتوفير النطاق العريض المتنقل على نطاق واسع مع عرض نطاق فائق العرض، فضلا عن النفاذ اللاسلكي الثابت، بتكلفة منخفضة مع بنية تحتية أقل تكلفة للشبكة الأساسية.

المصدر : الوفد