صور| مسدس قابل للطى يكمن وضعه فى المحفظة
صور| مسدس قابل للطى يكمن وضعه فى المحفظة

صممت شركة مصنعة للأسلحة النارية، مسدسا قابلا للطى صغير الحجم يمكن وضعه فـــى الجيب أو المحفظة. ويزن مسدس "Lifecard.22LR"، الذى يأتى على شكل بطاقة الائتمان، حوالى 198 جراما.

ويقال إن شركة Trailblazer Firearms التى صممت المسدس، كانت تعمل على الابتكار الْحَديثُ مدة 7 سنوات، بحسب روسيــــا اليوم.

ويتميز المسد بهيكله الصلب، مع وجود زناد ومكان لتخزين ذخيرة كافية لأربعة جولات إضافية. ويمكن طى المسدس الصغير ليصبح طوله 8.6 سم، ليصبح على شكل بطاقة بسمك 1.27 سم. وعُرض "Lifecard.22LR" للبيع فـــى جميع أنحاء الولايات المتحدة، مقابل 399 دولارا.

ومن المتوقع أن تتم أولى عمليات تسليم المنتج فـــى منتصف أغسطس، ولكن تقول الشركة، إن المسدس لن يكون متاحا للشراء فـــى المملكة المتحدة.

وذكـر آرون فوات، مدير شركة Trailblazer، الذى خدم فـــى البحرية والجيش الأمريكى: "فـــى البداية، لم يكن لدى أى فكرة أن تحويل المفهوم الأولى إلى منتج حقيقى سيستغرق مدة 7 سنوات. ولكن كانت هذه المدة قيمة جدا".

ويتميز هيكل المسدس بأنه مقاوم للتآكل، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يمكن التحكم به بكلتا اليدين، مع وجود مقبض سهل الاستخدام. ويتضمن المنتج دليل تعليمات لطريقة استخدام المسدس، وكيفية الإطلاق وتفريغه مـــن الذخيرة، فضلا عن لوائح السلامة العامة.

وبين وأظهـــر متحدث باسم الشركة، أن Trailblazer Firearms ليست مسؤولة عن طرق استخدام المسدس الخاطئة بهدف الدفاع عن النفس.

المصدر : مبتدأ