أبل تصدر تحديث iOS 11.1 لكافة جـوالات ذكية iPhone ولوحيات iPad المتوافقة
أبل تصدر تحديث iOS 11.1 لكافة جـوالات ذكية iPhone ولوحيات iPad المتوافقة

أول تحديث رئيسي لنظام iOS 11 تم إصداره الآن مـــن قبل شركة آبل. فـــي الواقع، لقد قامت شركة آبل اليوم بإصدار تحديث iOS 11.1 لكافة أجهزتها المحمولة المتوافقة. وبطبيعة الحال، هذا مجرد تحديث فرعي، لذلك لا ينبغي على المستخدمين أن يتوقعوا الحصول على ميزات جديدة بعد تحميل وتثبيت هذا التحديث. ومع ذلك، فلا يزال هذا التحديث يجلب معه مجموعة مـــن الإصلاحات الأمنية.

iOS 11.1 ليس هو التحديث الوحيد الذي قامت شركة آبل بإصداره اليوم. الشركة قامت أيضا بإصدار تحديث WatchOS 4.1 لساعاتها الذكية Apple Watch. هذا التحديث يتيح للساعة الذكية Apple Watch Series 3 LTE بث الأغاني مـــن دون الحاجة إلى الإقتران بالهاتف الذكي.

وبالعودة إلى تحديث iOS 11.1، فهو يجلب معه أكثر مـــن 70 رمز تعبيري جديد كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه يجلب معه بعض التغييرات. خيار 3D Touch لفتح محول التطبيقات ( App Switcher ) مـــن خلال الضغط مطولا على الجانب الأيسر مـــن الشاشة عاد مـــن جديد. وقد فاجأت شركة آبل الجميع عندما قامت بإزالة هذا الخيار فـــي نظام iOS 11.

تحديث iOS 11.1 يقوم أيضا بإصلاح الثغرة الأمنية KRACK فـــي البروتوكول الأمني WPA2 المسؤول عن تأمين حركة المرور فـــي شبكات WiFi. وقد إتضح أنه بإمكان القراصنة إستغلال هذه الثغرة الأمنية لقراءة وسرقة البيانات مـــن الأجهزة المتصلة بشبكات WiFi.

عموما، يجري الآن إصدار تحديث iOS 11.1 لكافة هواتف iPhone ولوحيات iPad المتوافقة من خلال الهواء. المستخدمين ينبغي عليهم الحصول على إشعار بوجود هذا التحديث.

المصدر : إلكتروني