خاصية ” Fast Pair ” في الأندرويد ستجعل عملية الإقتران عبر البلوتوث أسرع
خاصية ” Fast Pair ” في الأندرويد ستجعل عملية الإقتران عبر البلوتوث أسرع

Google Pixel 2 xl

فـــي العام الماضي عندما صـرحت شركة آبل عن سماعات AirPods، صـرحت الشركة كذلك عن رقاقة جديدة تدعى Apple W1 تساعد على جعل عملية إقتران الأجهزة من خلال البلوتوث أسهل وأسرع. هذا على عكس أساليب الإقتران الحالية التي يمكن أن تكون بطيئة بعض الشيء، وأحيانا لا يمكن الإعتماد عليها، وهذا ما يمكن أن يفسر لماذا تحظى سماعات AirPods بشعبية كبيرة جدًا.

إذا كنت مـــن مستخدمي الأندرويد الذين يأملون فـــي رؤية شيء مماثل، فقد تكون سعيدًا بمعرفة أن شركة جوجل صـرحت مؤخرا عن “Fast Pair” لأجهزة الأندرويد. ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” خاصية Fast Pair تجعل عملية الكشف والإقتران أوضح الأجهزة عن طريق البلوتوث أسهل، ويجري في الوقت الحالي إصدارها لكافة الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد 6.0 أو إصدار أعلى. سهولة الإستخدام والسرعة والأمان هي المبادئ التي تقود مواصفات Fast Pair. تستخدم خاصية Fast Pair البلوتوث المنخفض الطاقة ( Bluetouth Low Energy ) للبحث وإكتشاف وإستخدام البلوتوث مـــن أجل الإقتران الكلاسيكي “.

android_fast_pair

على عكس الحل المقدم مـــن قبل شركة آبل والذي يتطلب عتاد خاص، فيبدو أن خاصية Fast Pair تعتمد على البرمجيات فقط للقيام بذلك، وهذا ما جعل شركة جوجل قادرة فـــي نهاية المطاف على جلب هذه الخاصية لكافة أجـــهزة الأندرويد التي تعمل بنظام الأندرويد 6.0 أو إصدار أعلى. هذا يعطي لشركة جوجل أفضلية على الحل المقدم مـــن قبل شركة آبل، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت خاصية Fast Pair سريعة وأمنة فـــي ربط الأجهزة من خلال البلوتوث، على الأقل بالمقارنة مع الحل المقدم مـــن قبل شركة آبل.

المصدر.

المصدر : إلكتروني